الناشط البلجيكي دييغو ديل: عبد الله أوجلان أصبح مصدر أمل للإنسانية جمعاء

طالب الناشط البلجيكي دييغو ديل نورتي بإطلاق سراح عبد الله أوجلان، وقال إن "أفكار عبد الله أوجلان أصبحت مصدر فائدة ليس للكرد فحسب، بل للإنسانية جمعاء".

يتواصل دعم مختلف القطاعات الاجتماعية على الساحة الدولية للحملة "الحرية لعبد الله أوجلان والحل السياسي للقضية الكردية" التي انطلقت ببيان مشترك في 10 تشرين الأول في 74 مركزاً حول العالم.  

 

وقال الناشط في الحركات الاجتماعية في بلجيكا، دييغو ديل نورتي، لوكالتنا وكالة فرات للأنباء (ANF)، إن نموذج الكونفدرالية الديمقراطية الذي يتبناه القائد عبد الله أوجلان، أصبح مصدر أمل وفائدة للباحثين عن عالم جديد، وأشار دييغو ديل نورتي أن الحملة من أجل حرية عبد الله أوجلان مهمة ويتوجب على الجميع أن يتبناها.

أفكار عبد الله أوجلان أصبحت مصدر فائدة لشعوب العالم

وقال الناشط ديل نورتي أن "من مختلف أنحاء العالم، على سبيل المثال، الناس في الهند والفلبين وكولومبيا ومن أنحاء مختلفة من أوروبا يرون نموذج عبد الله أوجلان للكونفدرالية الديمقراطية كأيديولوجية له فائدة لشعوب العالم"، وتابع: "في رأيي ، أفكار ونموذج عبد الله أوجلان شجاعة للغاية ومصدر فائدة ويوضح لنا أننا نواجه نفس المشاكل، فالكثير منا يريد تجاوز الأساليب التقليدية التي تعلمناها، من أجل العمل بطرق وأساليب مختلفة من خلال التنظيم الاجتماعي، إن قضايا الدولة القومية والحدود والهويات المختلفة دائماً ما تُدرج على جداول الأعمال في الآونة الأخيرة، وفي مواجهة هذه المشاكل التي نواجهها، فإن نموذج عبد الله أوجلان يظهر لنا الطريق الخلاص من هذه المشاكل".

يجب أن نناضل من أجل حريته

وأشار الناشط البلجيكي ديل نورتي إلى أهمية حملة "الحرية لعبد الله أوجلان والحل السياسي للقضية الكردية" التي بدأت في 10 تشرين الأول، وقال "إن الشعب الكردي وقائد حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان يتعرضون لعزلة وضغوطات شديدة مثل العديد من الثوار عبر التاريخ، فالقائد عبد الله أوجلان ظل في ظروف غير قانونية وغير إنسانية لأكثر من 20 عاماً، ويجب وضع حد لهذه التجاوزات".

وذكر ديل نورتي أن النضال من أجل حرية عبد الله أوجلان يجب أن يتم خوضه في كل مكان، وقال "أوجلان هو مصدر أمل وفائدة للناس في جميع أنحاء العالم الذين يكافحون من أجل بناء عالم جديد، ويجب علينا أن نطالب بحرية أوجلان، كما أن قراءة أعمال أوجلان وأفكاره ستكون مفيدة لنا، وعبد الله أوجلان كاتب منتج وله أفكار عميقة حول الوقت الحاضر".