الهلال الأحمر الكردي يبدأ حملة إنسانية لمساندة الوافدين من لبنان

أطلق الهلال الأحمر في ظل الظروف الإنسانية الصعبة، حملة إنسانية لمساندة الوافدين من لبنان إلى مناطق إقليم شمال وشرق سوريا.

أعلن، اليوم، الهلال الأحمر الكردي، عن إطلاق حملة عبر بيان أدلى به مركز الهلال الأحمر الكردي في مدينة قامشلو، قرئ من قبل عضوي الهلال باور جولي وشيرين خليل.

شكلت ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في لبنان في 24 أيلول، لجنة لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين الراغبين بالعودة، ممن هم من أهالي إقليم شمال وشرق سوريا، نتيجة التصعيد العسكري في لبنان. واستقبلت حتى الآن آلافاً منهم ويستمر تدفق الوافدين، حتى الآن.

ولتقديم الدعم اللازم لهم أوضح الهلال الأحمر الكردي: "في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي منها أهلنا في لبنان القادمون إلى مناطقنا، تعلن منظمة هلال الأحمر الكردي عن إطلاق حملة تبرعات تهدف الى توفير الدعم اللازم لهم. تأتي هذه المبادرة استجابة للمعاناة التي يواجهها أهلنا في لبنان والذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم بحثاً عن الأمان والاستقرار".

وأوضح الهلال الأحمر الكردي: "إن النزوح الذي نتج عن الأزمات المتتالية في لبنان ألقى بظلاله على المجتمعات المضيفة لها أيضاً، مما يزيد من ضرورة تكاتف الجهود لمساندتهم في ظل هذه الظروف الإنسانية القاسية".

ودعا الهلال الأحمر الكردي جميع المؤسسات والأفراد الانضمام إلى هذه الحملة من خلال تقديم التبرعات العينية والمالية، وقال: "إن كل مساهمة مهما كانت قيمتها تعكس إنسانيتنا وتضامننا مع إخواننا وأخواتنا في الأزمات، والتي من خلال يمكننا أن نحدث فرقاً حقيقياً في حياة النازحين من لبنان ونساعدهم في إعادة بناء آمالهم ومستقبلهم".

وحسب برنامج الحملة، سيتم فتح خيم ومراكز لجمع التبرعات في جميع مدن إقليم شمال وشرق سوريا.