الدعوة إلى التمسك بصناديق الاقتراع خلال التجمع الجماهيري بناحية قولبه

شاركت المئات من النساء والشباب في التجمع الجماهيري الذي أُقيم في ناحية قولبه، ووُجهت الدعوة خلال التجمع الجماهيري إلى التمسك بصناديق الاقتراع.

أقام تنظيم ناحية قولبه لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب (DEM Partî) تجمعاً جماهيرياً في الناحية، وشاركت المئات من النساء والشباب في التجمع الجماهيري، وشاركت النساء والشباب في التجمع الجماهيري مرتدين ملابسهم الوطنية والأوشحة ذات الألوان الأصفر والأحمر والأخضر.

ورقص المشاركون في التجمع الجماهيري على أنغام الأغاني الكردية والتركية لفترة طويلة، كما شارك في التجمع الجماهيري كل من البرلماني عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إيدر يلماز هون، والمرشح للرئاسة المشتركة لبلدية إيدر محمد نوري غونش، والمرشحان للرئاسة المشتركة لبلدية قولبه، عصمت إيلكوتلو وقدر يكييت آلب.  

وتطرقت قدر يكييت آلب بالحديث عن نظام الرئاسة المشتركة في برنامج حزبها، ومن ثم تحدث عصمت إيلكوتلو، ولفت الانتباه إلى الفساد الذي ارتكبه رئيس البلدية التابع لحزب العدالة والتنمية.   

وتحدث لاحقاً، المرشح للرئاسة المشتركة لبلدية إيدر، محمد نوري غونش، وقال: "لقد بدأنا شباباً، وسوف ننجح شباباً، ولا بد من التمسك به"، ومن ثم دعا غونش فيما يتعلق بانتخابات يوم غد، إلى التمسك بصناديق الاقتراع، وأضاف أنه يجب على الشعب أن ينتظر أمام المدارس حتى انتهاء التصويت.   

الترحيب بالمعتقلين 

وأعقب ذلك، إلقاء كلمة للبرلماني يلماز هون، قال فيها إن الشعبين الكردي والآذري يعيشان بسلام مع بعض، كما لفت هون الانتباه إلى فعاليات الإضراب عن الطعام التي انطلقت من أجل ضمان تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان، والتي تتواصل في يومها الـ120 ووجه التحية للمعتقلين.