الأحزاب والحركات السياسية يزورون ضريح شهيدة نوروز زكية آلكان

زارت حركة المرأة الحرة، حزب الأقاليم الديمقراطية، أمهات السلام، أعضاء جمعية مساعدة ودعم أسر الأقارب المفقودين في الأناضول ومنظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إزمير ضريح رمز نوروز زكية آلكان، ووجهوا رسالة "سنسير على نهجها وخطى رفاقها".

زارت حركة المرأة الحرة، حزب الأقاليم الديمقراطية، أمهات السلام، أعضاء جمعية مساعدة ودعم أسر الأقارب المفقودين في الأناضول ومنظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إزمير ضريح زكية آلكان في بورنوفا، حيث أضرمت زكية آلكان في نوروز عام 1990 على أسوار آمد النار بجسدها.

وفي المراسم تم ترديد شعارات "نوروز مبارك"، "الشهداء خالدون" و"عاشت نوروز".

ألقت أمينة عنان الناشطة في حركة المرأة الحرة الكلمة خلال المراسم وقالت: "تعلمون ان العديد من الأشخاص استشهدوا في نصيبين حينها، وقد أثر هذا بشكل كبير على زكية. وكانت تتم ممارسة سياسات الضغط  والصهر والإنكار بحق الشعب  الكردي الى حد كبير. لقد أثر ذلك على الشهيدة زكية لتذهب لاحقاً إلى أسوار آمد ودعت كافة النساء والكرد، وقالت: "لن أقبل بهذا الضغط والظلم، سأصبح صوت نساء الكرد وكردستان، سأضرم النار بجسدي على أسوار آمد". وأصبحت رسالة زكية منذ ذلك الحين وما بعد إرثاً بالنسبة لنا، سنسير على خطى زكية ورفاقها، وسنستذكرهم دائماً، وسنناضل بهذا الوعي ضد الظلم والإنكار".