اجتماع جماهيري في الطبقة يبحث حيثيات المؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان

نظمت المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان بالتعاون مع المجلس المدني في مقاطعة الطبقة، اليوم، اجتماعاً جماهيرياً بحث حيثيات المؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان.

ضمن فعاليات 15 شباط يوم اختطاف القائد عبد الله أوجلان، نظّمت المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان بالتعاون مع المجلس المدني في مقاطعة الطبقة، اليوم، اجتماعاً جماهيرياً، في مبنى مسرح الشهيد مثنى عبد الكريم في مركز الثقافة والفن في مدينة الطبقة، حضره العشرات من أهالي المنطقة وممثلون وممثلات عن الإدارة المدنية الديمقراطية والمكاتب واللجان التابعة لها والأحزاب السياسية ومجلس تجمّع نساء زنوبيا والمجالس المدنية والكومينات في مقاطعة الطبقة.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء ثم قال الرئيس المشترك للمجلس المدني حمود الرحيل: "عن فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان صاحب قدرات ذهنية تجاوزت أقرانه وجعلت منه نموذجاً وتواصل من خلال بحثه إلى حقيقة المجتمع وهو المجتمع الأخلاقي والسياسي والذي يرتكز في إدارة شؤونه على القيم الأخلاقية".

كما تطرقت الناطقة باسم المبادرة السوية لحرية القائد عبد الله أوجلان في الطبقة شذى الحسين إلى الحملة العالمية التي انطلقت تحت شعار "الحرية لعبد لله أوجلان الحل السياسي للقضية الكردية" وأهداف هذه الحملة ودور المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان من أجل تحقيق حرية القائد الجسدية.

وتحدث مستشار الإدارة المدنية الديمقراطية في مقاطعة الطبقة مظلوم يوسف عن تفاصيل المؤامرة وكيف أحيكت من عدة دول لاعتقال القائد وأكد أن تلك الدول من إسرائيل وأمريكا واليونان وتركيا وغيرها من الدول التي شاركت في المؤامرة اعتقلت القائد لأن فكره وفلسفته تحارب فكر الرأسمالية التي تحارب فيه هذه الدول الشعوب".

واختتم الاجتماع بعرض سنفزيون عن المؤامرة الدولية وانتفاضة شعب إقليم شمال وشرق سوريا من فعاليات وحملات مطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد لله أوجلان.