أهالي مقاطعة منبج يشيّعون جثمان المقاتل في قوات جبهة الأكراد أحمد كردي

شيّع أهالي مقاطعة منبج جثمان المقاتل في قوات جبهة الأكراد الشهيد أحمد كردي إلى مثواه الأخير، وأكدوا السير على خطا الشهداء حتى تحقيق النصر.

وتوافد اليوم، أهالي مقاطعة منبج وأعضاء وعضوات الإدارة الذاتية الديمقراطية للمقاطعة والمجالس المدنية ومجلس تجمّع نساء زنوبيا ومجلس عوائل الشهداء ومجلس منبج العسكري وقوات جبهة الأكراد والأحزاب السياسية إلى مزار شهداء منبج، للمشاركة في مراسم تشييع جثمان المقاتل في قوات جبهة الأكراد أحمد خالد كردي، الذي استشهد أثناء تأديته لمهامه في 15 آذار في منبج.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقى القيادي في قوات جبهة الأكراد أحمد بيراوي كلمة قال فيها: "أدى الشهيد قسمه وأوفى به، ليلحق برفاقه الشهداء، وشهداؤنا هم قادتنا المعنويون، فكل يوم نزف شهيداً وكل شهيد يزيدنا إيماناً وقوة ونحن نأخذ العزيمة والإصرار منهم".

وجدد بيراوي في ختام حديثه العهد "لشهدائنا بالسير على دربهم، درب الحرية والكرامة، والتضحية بأغلى ما نملك في سبيل حفظ أمن واستقرار بلدنا".

بدوره، ألقى نائب المجلس التنفيذي في مقاطعة منبج جمعة حيدر، كلمة أشار فيها "اعتدنا الوقوف شامخي الرؤوس ورافعين هاماتنا، بفضل تضحيات شهدائنا الذين نعيش بفضلهم بعزة وكرامة وشرف".

وشدد حيدر "باسم الإدارة المدنية الديمقراطية في مقاطعة منبج نعزي أنفسنا ونعزي أهل الشهيد ونقول إننا ثابتون على خطى شهدائنا الذين بذلوا أرواحهم في سبيل شعبنا حتى تحقيق النصر".

وانتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهيد وتسليمها لذويه، ثم حُمل نعش الشهيد من قبل رفاق دربه، ليوارى الثرى وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة الشهداء "بالروح بالدم نفديك يا شهيد".

Open photo

Open photo

Open photo

Open photo

Open photo

Open photo

Open photo

Open photo