أهالي مقاطعة الفرات يشيّعون جثمان شهيداً ويستذكرون آخر

شيّع أهالي مقاطعة الفرات جثمان الشهيد محمد الموسى، خلال مراسم مهيبة إلى مزار الشهداء، كما استذكروا الشهيدة مزكين دلبرين التي استشهدت في مناطق الدفاع المشروع.

شارك اليوم، المئات من أهالي مقاطعة الفرات وممثلون عن المؤسسات التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية، وعوائل الشهداء في مراسم تشييع مقاتل قوات الحماية الذاتية، الشهيد محمد الموسى الذي استشهد في 10 نيسان أثناء تأديته واجبه العسكري. واستذكار الشهيدة فاطمة إبراهيم، الاسم الحركي مزكين دلبرين التي استشهدت في منطقة آفاشين في 1 تشرين الأول 2021.

الرئيس المشترك لمكتب الدفاع الذاتي مقاطعة الفرات نبو تمو، ألقى كلمة خلال المراسم أكد فيها ضرورة التمسك بميراث الشهداء والسير على خطاهم، وقال: "نهج الشهداء هو نهج الحياة الحرة، ولأول مرة في تاريخ حركة الحرية ينتفض فيها جميع الشعب الكردي، لقد قدّمنا الكثير من الشهداء وسنقدم الشهداء حتى تحقيق الحرية".

كما ألقت سارة خليل، الإدارية في مجلس المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة الفرات، وقالت "الشهيدين مزكين ومحمود قاوما من أجل بناء مجتمع حر"، وأكدت على السير وفق نهج الشهداء.

وأضافت: "للشهيد محمد ثلاثة أبناء، لكنه ضحى بحياته من أجل حرية الوطن. هناك المئات مثل محمد وهم يقاتلون من أجل الحرية. أبناء الشهداء يرفعون إشارة النصر أمام نعوش آبائهم، وبهذا سوف نحقق النصر".

أما ابنة الشهيد محمد، سوزدار موسى، فقالت: "بالزغاريد وبإشارات النصر سأودع والدي، أنا ابنة الشهيد".

كلمة عائلة الشهيدة مزكين دلبرين، ألقاها أحمد حمو، وقال فيها: "مقاتلو الكريلا يناضلون في ظل أصعب الظروف، ويجب علينا أن نكون أوفياء للشهداء".

وبعد إلقاء الكلمات قرئت وثيقة الشهداء وسلمت لذويهم، ليوارى جثمان الشهيد الموسى الثرى في مزار الشهداء.

وبعد ذلك تمت قراءة رسالة الشهيدة مزكين دلبرين، من قبل مجلس ذوي الشهداء وتم تسليمها إلى العائلة.

وانتهت المراسم بالشعارات التي تمجد الشهداء.