أهالي حلب يطالبون بحرية القائد عبد الله أوجلان

خرج أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية بمدينة حلب، بمظاهرة نظمها مجلس المرأة لمجلس عوائل الشهداء وطالبوا بالحرية الجسدية القائد عبد الله أوجلان.

نظّم مجلس المرأة لمجلس عوائل الشهداء اليوم، مظاهرة للتنديد بالعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، والمطالبة بتحقيق حريته الجسدية. ضمن فعاليات المجلس الداعمة للحملة العالمية "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية"، التي انطلقت في الـ 10 من تشرين الأول العام الجاري، وأكد المجلس على ضرورة تصعيد النضال والمقاومة حتى تحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية.

وشارك في المظاهرة أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية، حيث تجمّع المتظاهرون أمام قاعة 8 آذار للاجتماعات في حي الشيخ مقصود بحلب، رافعين صور القائد عبد الله أوجلان، وجابوا شوارع الحي الرئيسة وسط ترديد "لا حياة بدون القائد"، "تحيا مقاومة القائد".

ولدى وصولهم إلى ساحة الشهداء في القسم الشرقي من حي الشيخ مقصود، وقفوا دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم ألقت عضوة مجلس عوائل الشهداء روشين موسى كلمة شددت فيها على تصعيد وتيرة الفعاليات من أجل تحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان.

أما إدارية مجلس المرأة في مجلس عوائل الشهداء دلال أحمد، فعاهدت بمتابعة السير على نهج الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن أرضهم وتصعّيد المقاومة حتى تحقيق أهدف الشهداء في الوصول إلى حرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية وإلى سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية لكل السوريين.

انتهت المظاهرة بترديد "لا حياة بدون القائد"، "تحيا مقاومة القائد آبو".