أهالي حلب يشيعون جثمان الشهيد أحمد عفرين

شيّع أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية جثمان الشهيد أحمد عفرين، إلى مثواه الأخير في مزار شهداء مقاومة حيي الشيخ مقصود والأشرفية.

توافد أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية اليوم، إلى مزار شهداء مقاومة حيي الشيخ مقصود والأشرفية في منطقة الشقيف شمال حي الشيخ مقصود؛ لتشييع جثمان المقاتل في صفوف وحدات مكافحة الإرهاب، أحمد سليمان (أحمد عفرين) الذي استشهد في مدينة الحسكة بتاريخ 25 الشهر الجاري متأثراً بجروح أصيب بها أثناء تصديه لهجمات مجموعات مرتزقة تابعة لحكومة دمشق في ريف دير الزور.

وبدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، بالتزامن مع عرض عسكري قدمته قوات الكوماندوس ووحدات حماية المرأة، ثم ألقت إدارية مجلس عوائل الشهداء سوزدار رشو كلمة أشادت فيها بتضحيات الشهداء والمكتسبات التي حققوها.

وقالت: "تعلم شعبنا كيف ينظم نفسه ويدافع عن حقوقه وكرامته وفق مقاومة ونضال الشهداء الذين تحولوا إلى مشاعل تضيء درب الحرية".

أما الرئيس المشترك لمقاطعة عفرين والشهباء فرحان كوباني، فأكد على ضرورة المقاومة حتى إفشال مخططات العدو واقتلاع الخيانة من جذورها، من خلال وحدة جميع المكونات، مشدداً "علينا إكمال مسيرة الشهداء النضالية، والانتقام لهم".

من جانبه، شكر والد الشهيد حسين سليمان الحضور وردد "لتحيا كردستان والموت للخونة".

وانتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهيد، أحمد عفرين، وتسليمها إلى ذويه ليوارى جثمانه الثرى وسط الزغاريد وترديد "الشهداء أحياء لا يموتون".