أهالي إقليم الفرات يشيعون جثماني شهيدين من مقاتلي وحدات مكافحة الإرهاب

شيّع المئات من أهالي إقليم الفرات جثماني الشهيدين محمود كوباني وميليتان كوباني، اللذين ارتقيا في الحسكة، إلى مثواهما الأخير في مزار الشهيدة دجلة في كوباني.

شارك اليوم، المئات من أهالي إقليم الفرات في مراسم تشييع جثماني مقاتلي وحدات مكافحة الإرهاب (YAT)، في قوات سوريا الديمقراطية، محمود كوباني (محمود أوسو)، وميليتان كوباني (حجي خليل)، اللذين استشهدا في 23 تشرين الثاني في الحسكة أثناء أدائهما لمهامهما.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلته كلمة لعضو مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، أحمد خوجه، أشار فيها إلى المجازر التي تعرض لها الشعب الكردي، ودور الشهداء في انبعاث الشعب الكردي من جديد. وأضاف: "ولكي يعيش هذا الشعب بحرية واستقرار قدّم الآلاف من الشهداء حياتهم في سبيل الحرية. الشهيدان محمود وميليتان، قدّما روحيهما فداءً لهذا الشعب ودفاعاً عن مكتسبات الثورة".

الإدارية في مؤتمر ستار في ناحية شيران لطفية سليمان، ألقت كلمة أيضاً خلال المراسم قالت فيها: "سوف ننتصر بالشبيبة. إن الشهيدين ميليتان ومحمود كانا وفيين لمقولة القائد آبو. أسماء شهدائنا ستسطر بأحرف من ذهب في صفحات تاريخ كردستان. نتوجه بالعزاء لذوي الشهيدين".

كما ألقى عدنان أوسو، شقيق الشهيد محمود أوسو، كلمة أكد فيها الالتزام بنهج الشهداء حتى تحقيق أحلامهم.

وبعد قراءة وثيقة الشهيدين محمود كوباني وميليتان كوباني، وتسليمهما لذويهما، وُري جثماناهما الثرى وسط ترديد شعارات "الشهداء خالدون".