تولاي حاتم أوغولاري: النضال يجلب الحلول

ردت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، تولاي حاتم أوغولاري، خلال زيارتها لمناوبة العدالة على سياسات العزلة والحرب في إمرالي، وقالت إن الحل ممكن من خلال النضال.

قامت الرئيسة المشتركة العامة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، تولاي حاتم أوغولاري، التي ذهبت إلى مرسين للقيام بسلسلة من الزيارات، بزيارة مناوبة العدالة في مرسين المستمرة منذ 115 يوماً من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان، وشارك في الزيارة نواب حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في المدينة بريهان كوجا وعلي بوزان وأعضاء الحزب إلى جانب تولاي حاتم أوغولاري.

وشكرت إحدى أمهات السلام مريم إربي باسم النشطاء في المناوبة، تولاي حاتم أوغولاري، ودعت الجميع إلى النضال من أجل الحرية الجسدية لعبد الله أوجلان وحل القضية الكردية.

وذكرت مريم إربي أن طريق السلام في البلاد ممكن مع القائد عبد الله أوجلان، وذكرت أن فعاليتهم ستستمر حتى تتحقق حرية عبد الله أوجلان.

"سنبني حياة مشتركة معاً"

وقالت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، تولاي حاتم أوغولاري:

"نؤمن أن مناوبة العدالة ستمهد الطريق لحل سلمي وديمقراطي للقضية الكردية، كما نؤمن أنها ستفتح الأبواب أمام حل العديد من القضايا في الشرق الأوسط، هناك قضيتان قديمتان في الشرق الأوسط، إحداهما هي القضية الكردية، والأخرى هي قضية فلسطين، إن حل كلتا القضيتين مهم جداً من أجل شعوب الشرق الأوسط وتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وباعتبارنا نموذجاً يحمي الحياة المشتركة، فإننا نعتقد أن حل القضية الكردية في هذا البلد سيكون من خلال بناء الحياة المشتركة وجعلها أقوى، وإمكانية تعبير الجميع عن آرائهم على أساس حقوق المواطنة المتساوية بلغتهم الخاصة.

أنتم تعرفون الاستعدادات للحرب، حيث يعقد العديد من ممثلي الحكومة، وخاصة وزير الخارجية، اجتماعات حربية في العراق، كما أنهم يتفاوضون مع العديد من الدول لتمهيد الطريق أمام الحروب والصراعات، وكما في نوروز 2013، هذا العام أيضاً في نوروز 2024، أعربت جميع الشعوب، وفي مقدمتها الشعب الكردي، عن رغبتها في السلام بصوت عالٍ، وللأسف، فإن هذه الحكومة ترد علينا باجتماعات حربية، بالأمس لم نيأس من المطالبة بالسلام والمطالبة بالحياة المشتركة والنضال من أجل حقوق المظلومين والمضطهدين في هذا البلد، ولن نتخلى عن قضية السلام اليوم.

مرة أخرى، أحيي هذا النضال المشرف لكم يا أمهاتنا ونسائنا العزيزات، ومن المؤكد أن السلام سيحل في هذه الأراضي".

ماردين

تواصل أمهات مناطق ستوري، أرتوكلو وكربوران مناوبة العدالة في يومها الـ 78 في ماردين للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان والحل الديمقراطي للقضية الكردية، وخلال المناوبة التي أقامتها عشرات الأمهات، تم غناء أغاني المقاومة وتلاوة الصلوات، وخلال مناوبة العدالة، تم رفع شعارات "يعيش القائد آبو" و"تعيش مقاومة السجون".

وقالت حليمة كزر والدة الشهيدة غريبة كزر، التي شاركت في مناوبة العدالة، أنهم في المناوبة من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان والسجناء، وحرية ومقاومة الشعب الكردي والمظلومين.

إزمير

دخلت مناوبة العدالة، بقيادة جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في إيجه وحركة المرأة الحرة يومها السادس والأربعين، وخلال المناوبة التي أقيمت في مكتب حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في منطقة جيمن تبه، تم رفع لافتات كتب عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية" و"يجب إطلاق سراح السجناء المرضى" باللغتين الكردية والتركية، كما تم رفع شعار "تعيش مقاومة السجون".

وخلال الفعالية، تم الاعتراض على اعتقال خديجة يلدز البالغة من العمر 75 عاماً، والتي أرسلت أموالاً لابنتها وشريك ابنتها في السجن، من خلال رفع لافتات.

وانتهت المناوبة بغناء الأغاني للسجناء.

إسطنبول

تستمر فعاليات مناوبة العدالة في مبنى منظمة منطقة سلطان غازي لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إسطنبول لليوم الـ105، وارتدى أقارب السجناء مآزر بيضاء كتب عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية"، وقامت جمعيات العلويين الديمقراطيين (DAD) ومنظمة مقاطعة باغجلار التابعة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب بزيارة الفعالية وتم رفع شعارات "تعيش مقاومة السجون" و"يعيش القائد آبو".

آمد

تستمر فعاليات مناوبة العدالة في آمد لليوم 112، وخلال المناوبة التي أقيمت أمام مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية في ريزان، حمل أهالي السجناء شعارات "العزلة جريمة ضد الإنسانية".

وانتهت المناوبة بشعارات "تعيش مقاومة السجون" و"الحق، القانون، العدالة".

إيله

تستمر مناوبة العدالة، التي بدأت في مدينة إيله بقيادة جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في يومها الثالث والخمسين في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية، وتمت خلال المناوبة زيارة مرشحة رئاسة بلدية حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، كلستان سونوك، وحركة المرأة الحرة، وحزب الأقاليم الديمقراطية، والمنظمات المحلية التابعة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، وأعضاء منصة العمل والديمقراطية.

ورفعت خلال المناوبة شعارات "المرأة، الحياة، الحرية" و"تعيش مقاومة السجون" و"لا حياة بدون القائد" و"بالمقاومة سننتصر".