كيف أصبح داعش "الجيش الوطني السوري" -2

في إطار خطتها لاحتلال مناطق شمال وشرق سوريا أقدمت دولة الاحتلال التركي على توحيد وجمع العديد من مجموعات المرتزقة تحت اسم ما يسمى بـ "الجيش الوطني"، بهدف إعادة إحياء مرتزقة داعش.

وتضم القائمة الثانية التي نعرضها أسماء العديد من مرتزقة داعش ممن انتقلوا من حلب وإعزاز إلى تركيا حيث تلقوا التدريبات على يد الجيش التركي.

وتضم القائمة عشرات الأشخاص ممن ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية في حمص وحماه والسويداء والغوطة والعديد من المدن الأخرى. منهم المرتزق المدعو سفيان القشم الذي شارك في خطف الأمريكي بيتر كاسجي وقام بذبحه في براري إدلب ونشره مقطع الذبح على صفحات الانترنت. كما يوجد بينهم قاتل هفرين خلف المدعو أبو صدام الأنصاري.

مرتزقة داعش الذين ارتكبوا العديد من جرائم الحرب، قاموا بتغيير زيهم، ويقاتلون جنباً إلى جنب مع الجيش التركي.

وننشر فيما يلي الدفعة الثانية من أسماء عناصر مرتزقة داعش الذي يقاتلون في صفوف ما يسمى بالجيش الوطني:

40- محمد عمير البرغش، العمر 23سنة اللقب أبو خالد عياش، الأم زهرة، السكن عياش التابعة لمحافظة دير الزور بايع داعش بتاريخ  2014 في منطقة التبني التابعة لريف دير الزور الغربي. وبعدها نقل الى منطقة منبج التابعة إلى محافظة حلب، هرب إلى منطقة عزاز بتاريخ 2016 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية. والآن يقاتل موجود في جبهات مع أحرار الشرقية.

41- محمد محي دين العرندس، الملقب بأبو الريم مواليد 1993، الأصل من ريف حمص، انضم في بداية الاحداث بعام 2013 إلى الجيش الحر وخضع لدورة برعاية أمريكا في الأردن، وهرب في عام 2014 وانضم مباشرة لتنظيم داعش في ولاية دمشق وشغل منصب أمير ورشة مضادات في ولاية دمشق، وانتقل للعمل الأمني في عام 2016، وخرج إلى إدلب وخضع لدورة في تركيا وانتسب لفرقة الحمزات وشارك في معركة عفرين وتل رفعت وحالياً موجود في تل أبيض.

42- الاسم محمد خضر العلوني العمر 35سنة اللقب أبو إسلام الانصاري، الأم سعاد،السكن مدينة دير الزور بايع تنظيم داعش في عام 2013 في منطقة الجديد عقيدات في ريف دير الزور اختص في مجال التسليح في مدينة دير الزور بقي فترة تجاوزت سنة وبعدها نقل إلى ولاية الرقة عين أمير نقطة تسليح في منطقة الكسرة، هرب إلى منطقة الراعي في محافظة حلب بتاريخ 2017 حيث انضم إلى فصيل أحرار الشرقية  والآن موجود في جبهات سري كانيه يقاتل مع أحرار الشرقية.

43- الاسم محي الحمدوش، العمر 25سنة اللقب أبونور، الأم نورية، وهو من سكان محافظة حلب، بايع تنظيم داعش في مطار الطبقة عام 2014، قاتل مع التنظيم في مطار كورس العسكري، هرب في عام 2017 الى اعزاز  انضم إلى أحرار الشرقية في منطقة إعزاز والآن يقاتل  معهم على جبهات تل أبيض.

44- الاسم مصطفى محمد الجاير، العمر 24 سنة اللقب أبو ياسر الشامي، الأم سحر، السكن سفيرة التابعة لمحافظة حلب، بايع تنظيم داعش بتاريخ 2014 في ولاية الرقة فرز إلى ولاية الخير شؤن عسكرية، بقي فترة تجاوزت سنة ثم فرز إلى ولاية الرقة وأصبح مسؤول عن مضافة ولاية حمص هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل معهم على جبهات تل أبيض.

45- منير خليل مواليد1997، الأصل من دمشق، انضم لتنظيم داعش في عام 2015، شارك بعدة معارك في ولاية دمشق، منها مطار التيفور وغوطة دمشق، وشارك في مجزرة حمص بعام 2015، وانتقل إلى ولاية حماه في عام 2016، انسحب مع مجموعته إلى إدلب، انضم إلى فرقة الحمزات، وحالياً مشارك في معركة تل ابيض.

46- الاسم موسى حمد الموس، العمر 27 سنة، اللقب أبو فرج بكاسيه، الأم فوزية، السكن عياش التابعة لمحافظة دير الزور، بايع تنظيم داعش في منطقة التبني بتاريخ 2014، فرز إلى جبهات ريف الرقة، انشق من تنظيم داعش بتاريخ 2016، هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب، انضم إلى أحرار الشرقية أو قاتل معهم في جبهات عدة والآن يقاتل مع أحرار الشرقية في جبهة تل أبيض.

47- الاسم موسى حسن العليله، العمر 27 سنة، اللقب أبو عائشة، الأم فطيم، السكن عياش التابعة لمحافظة دير الزور، بايع تنظيم داعش بتاريخ 2014في منطقة التبني التابعة لمحافظة دير الزور هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب ومعه مجموعة عددها 40 عنصر من تنظيم داعش في 2016، وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية وأصبح قائد مجموعة تقاتل الآن على جبهة سري كانيه.

48- الاسم موسى محمد النكلاوي، العمر 35 سنة، اللقب أبو فاطمة القناص، من سكان منطقة الطيانة التابعة إلى محافظة دير الزور، بايع تنظيم داعش بتاريخ 2014 في منطقة الشدادي التابعة لمحافظة الحسكة، فرز ضمن جيش الخلافة على جبهات تل البيعة ومحيطها، قاتل مع التنظيم في عدة جبهات، هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية وأصبح قناصاً والآن يقاتل على جبهات تل أبيض.

49- قيس محمد الشيخ، ملقب بأبو محمد الطبقاوي، الأم غاليه الشيخ، مواليد 1995، الأصل من الطبقة من عشيرة الناصر، انضم لجبهة النصرة في عام 2013، وشارك في معركة سري كاني بعام 2013، وأُصيب بطلق ناري في بطنه في قرية تل حلف التابعة لسري كاني، وانسحب مع جبهة النصرة إلى دير الزور، وفي عام 2016 انتقل إلى ولاية حماه وخرج بعدها إلى إدلب، وفي عام 2017 انضم إلى أحرار الشام وشارك في معركة عفرين وحالياً مشارك في معركة تل أبيض.

50- قصي سعيد العزيز ملقب بأبو سعيد الحمصي، اسم  الأم حياة عزير، مواليد 1991، الأصل من منطقة الخنيفيس التابعة لمحافظة حمص، وبايع تنظيم داعش في عام 2014، وقاتل في ريف دمشق وحمص وحماه، وفي بداية عام 2017 خرج مع مجموعة من صحراء تدمر  إلى محافظة إدلب بالتنسيق مع ضباط أتراك، وخضع لدورة مع مجموعة مؤلفة من 100 عنصر في الأراضي التركية، وبعدها دخل إلى مدينة الباب وشارك مباشرة في معركة عفرين وبعدها وبداء بالتنسيق مع عناصر تنظيم داعش الموجودين في صحراء تدمر وتهريبهم إلى جرابلس وضمهم مع كتيبة الحمزات بأمر من المخابرات التركية، وحالياً يقاتل مع مجموعته في منطقة سري كاني، ولديه نقطة في صوامع العالية.

51- الاسم رعد حسين الوكاع، العمر 22سنة، اللقب أبو باسل الشامي، الأم فطيم، السكن التبني التابعة لريف محافظة دير الزور، بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015، فرز الى جيش الخلافة ولاية الرقة، قاتل على جبهة منبج، بعدها فرز الى ولاية حمص، قاتل مع التنظيم على جبهات السخنة وتدمر، هرب الى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم الى فصيل أحرار الشرقية، كتيبة شهداء بدر، والآن يقاتل على جبهات تل أبيض مع أحرار الشرقية.

52- الاسم رعد عيسى البرغش، العمر 34 سنة، اللقب أبو زينب، الأم وضحة، السكن عياش التابعة الى مدينة دير الزور، بايع تنظيم داعش في منطقة التبني بتاريخ 2013 ، اختص في المجال الأمني، تسبب في قتل مدنين أبرياء، قاتل مع التنظيم حتى مناطق كوباني، هرب إلى الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017، وانضم إلى أحرار الشرقية وأصبح مسؤول أمني والآن يقاتل مع أحرار الشرقية على جبهات تل أبيض.

53- رضوان الحمصي، العمر 28سنة، اللقب، أبو الحارث، السكن البو كمال التابعة لمحافظة دير الزور، بايع لتنظيم داعش بتاريخ 2013 كأمير الحسبة في الطبقة، ثم كلف في مهمه في ولاية حمص، وبعد فترة تجاوزت 7 أشهر عاد الى محافظة الرقة وكلف كأمير للزكاة، انتقل إلى إعزاز في محافظة حلب  بتاريخ 2017وانضم الى فصيل السلطان مراد، والآن يقاتل في جبهات سري كانيه ويعطي دروس شرعية وعسكرية.

54- رفعت إبراهيم العكل، الملقب بأبو ربيع الأنصاري، مواليد 1990 ، الاصل من دمشق انضم لتنظيم داعش في عام 2014 في كتيبة رياض الصالحين التابعة لولاية حمص، وانتقل إلى الأمن الخارجي مع الأمير أبو سعد العراقي، وخرج باتجاه إدلب وكان عمله التنسيق مع عناصر التنظيم وتسيير أمور فتح الطرق لهم، وانضم إلى فرقة الحمزات في عام 2018 وشارك في معركة عفرين وتل رفعت وحالياً مشارك في تل أبيض.

55- سالم تركي العنتري، الملقب بأبو صدام الأنصاري، الأصل من تدمر من عشيرة العمور انضم لتنظيم داعش في عام 2014 إلى ولاية البادية، كان أميراً عسكرياً للولاية وشارك في معركة التنف وتدمر وشاعر وانتقل للأمن الخارجي في عام 2017 عن طريق الأمير أبو خالد العراقي، وانضم إلى لواء أحرار الشرقية، وشارك في معركة عفرين وتل رفعت وحالياً مشارك في معركة سري كاني مع الفرقة الأولى مع اللواء 123، وتظهر صورة المدعو سالم في فيديو جريمة قتل هفرين خلف.

 56- سامر علي الراوي، العمر 23سنة، اللقب أبو الحارث العراقي، من العراق، مبايع لتنظيم داعش عام 2013، ثم فرز إلى سورية مدينة الرقة، عمل في تدريب العناصر على إعداد المفخخات. وتعليم المقاتلين على مجال التفخيخ، كان مقره في منطقة الكسرات في محافظة الرقة ولديه مجموعة تعمل معه حتى عام 2017 ثم فر إلى إعزاز وانضم إلى أحرار الشرقية، يقاتل مع أحرار الشرقية في تل أبيض.

57- الاسم ثامر الناصر العاني، العمر  30سنة، اللقب خباب العراقي، من العراق، بايع تنظيم داعش بتاريخ 2013 في العراق وكان أمير عسكري في إحدى المجموعات، انتقل إلى منطقة الشدادي في محافظة الحسكة بتاريخ 2015، وأصبح أمير تحصينات على جبهات كوكب في الحسكة، فرز إلى ولاية الرقة، وعين أمير تسليح  في الريف بشمالي للرقة، هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2018 وانضم الى فصيل أحرار الشرقية، والآن يقاتل معهم في جبهات تل أبيض.

58- الاسم سامر محمد البغدادي، العمر 32 سنة، اللقب أبو بكر تحصينات، الأم رابعة، السكن محافظة دير الزور حارة الجبيلة، بايع تنظيم داعش بتاريخ 2014في منطقة الشدادي التابعة لمحافظة الحسكة فرز إلى ولاية الخير وأصبح أمير تحصينات، ثم نقل إلى ولاية الرقة وأصبح أمير تحصينات ريف الرقة الغربي، هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017، وانضم إلى فصيل الحمزات والآن يقاتل في جبهات سري كانيه ومحيطها مع فصيل  الحمزات.

59- الاسم سعد الحذيفي، العمر 37سنة، اللقب أبو عبدالله الجز راوي من السعودية، يعمل على الأمور الشرعية، دخل سورية عن طريق تركية، بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في محافظة الرقة، عين قاضي شرعي في ولاية البركة في منطقة الشدادي التابعة لمحافظة الحسكة بتاريخ 2016 نقل الى منطقة الشمطية في ريف دير الزور الغربي واصبح قاضي عام، هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية، والآن يعمل بصفة قاضي شرعي عسكري ويقاتل على جبهات سري كانيه.

60- سميح فواد يازلجي، العمر 21سنة، اللقب أبو وليد الديري، الأم مهودة، السكن محافظة دير الزور، بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في ولاية الرقة وقاتل مع التنظيم على جبهات ريف الرقة، هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية، والآن يقاتل على جبهات تل أبيض مع أحرار الشرقية.

61- الاسم سمير الخالد العبد، العمر 22سنة، اللقب أبو سليمان الأنصاري، من سكان محافظة الرقة حارة السفارنة، بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015في منطقة سيف الدولة بمحافظة الرقة، فرز إلى جيش الخلافة وقاتل عل جبهات ريف الرقة، نقل إلى محافظة دير الزور مع مجموعة عددها 40 عنصراً، هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل السلطان مراد، والآن يقاتل في جبهات سلوك مع أحرار الشرقية.

62- سفيان القشعم من عشيرة النعيم، الأصل من تدمر وملقب بسفيان النعيمي، مواليد 1985 انضم لداعش عام 2013 ويعتبر من مؤسسي التنظيم في سوريا استلم منصب القائد العسكري العام في ولاية دمشق وبعدها انتقل إلى ولاية البادية وهو من مؤسسي الولاية في بادية تدمر وخاض جميع المعارك بريف حمص وحماه وتدمر وشارك في معركة التنف وأسر عدداً كبيراً من الطائفة الإسماعيلية والدرزية في ريف حماة والسلمية وقتلهم وضمه داعش كعضو في ولاية الهيئة وهو أمير رفيع المستوى ومعروف على اليوتيوب باسم سفيان النعيمي وخرج مع مجموعة من عناصره تقارب 150 عنصراً إلى إدلب وشكل كتيبة لواء شهداء تدمر وحالياً هو القائد العسكري لحمله سري كانيه ومشارك معهم.

ملاحظة: إن المدعو سفيان أسر ما يقارب 200 شخص في ريف السويداء وحماه والسلمية وقام بقتلهم وخطف أميركي يدعى (بيتركسيكس ) يعمل في منظمة إغاثية في ريف إدلب وقام داعش بإعدامه وله إصدار على اليوتيوب وهو مطلوب للتحالف.

63-  شريف علي اسبرو، الأم نورة، من  مواليد1987إدلب انضم إلى جبهة النصرة عام2014 لعدة سنوات في إدلب جسر الشغور وكان أميراً بارزاً في الجبهة ومن ثم ذهب إلى عفرين وانضم إلى درع الفرات فصيل أحرار الشام عام 2017وهو الآن قيادي أحرار الشرقية ويستلم منطقة سلوك التابعة لناحية تل أبيض.

64- طارق عبد العزيز الديري، العمر 27سنة، اللقب  أبو عمر الديري، الأم سحر، السكن محافظة دير الزور حي العمال بايع داعش بتاريخ 2015 في منطقة الشدادي التابعة لمحافظة الحسكة فرز إلى جيش الخلافة في ريف الرقة، هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2016 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل على جبهات سلوك وتل أبيض مع أحرار الشرقية.

65-  طارق قاسم الديري، العمر 20سنة، اللقب الهمشري، الأم خولة، السكن محافظة دير الزور حي خسرات بايع داعش بتاريخ 2016 في ولاية الرقة فرز إلى المجال الأمني عمل مع أميره أبو محمد القحطاني في تسيير المفخخات في ريف الرقة الشمالي، هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل في جبهات تل أبيض مع أحرار الشرقية.

66- أسامة خلف الحاج، العمر 23سنة، اللقب أبوعبدالله خريطة، الأم مزنة، السكن الخريطة التابعة لمحافظة دير الزور بايع داعش في منطقة التبني التابعة لمحافظة دير الزور عام2014 اختص في مجال مقاتل في جيش الخلافة فرز إلى منطقة الجرنية بريف الطبقة، هرب إلى الراعي بحلب بتاريخ 2016 وانضم إلى أحرار الشرقية والآن يقاتل معهم في جبهات سلوك.

67- خالد الحجاجي الهزاع  الملقب أبو فيصل الأنصاري، مواليد 1990 الأصل من حمص انضم لداعش عام 2014 في ولاية حمص وخاض عدة معارك فيها منها مطار التيفور وريف دمشق وقاتل في التنف ضد التحالف وخرج إلى إدلب في عام 2017 وانضم مباشرة إلى جيش الإسلام وخضع لدورة في تركيا لمدة شهر  وشارك في معركة عفرين وتل رفعت والشهباء وهو حالياً في سري كانيه مقاتل ضمن صفوف جيش الإسلام.

68- خلف هلال العبد، العمر 27سنة، اللقب أبو عمر معدان، السكن معدان القديمة التابعة لمحافظة دير الزور بايع داعش بتاريخ 2015 في منطقة التبني التابعة لمحافظة دير الزور فرز إلى ولاية الخير في مدينة دير الزور واختص كرامي مضاد 23 قاتل مع التنظيم في جبهات ريف الرقة حتى كوباني هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017وانضم إلى أحرار الشرقية وأصبح رامي مضاد 23 والآن يقاتل في جبهات تل أبيض مع أحرار الشرقية.

69 - غسان علي الكردي، العمر 27سنة، اللقب أبو خالد، الأم فدوى حسكة السكن محافظة الحسكة حي غويران بايع داعش بتاريخ 2015 في منطقة الشدادي التابعة لمحافظة الحسكة فرز إلى جيش الخلافة على جبهات مطار دير الزور العسكري هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية صقور السنة والآن يقاتل في جبهات سري كانيه.

70-  خطاب علي المصلاوي، العمر 30سنة، اللقب خطاب العراقي من مدينة العان في العراق انضم إلى داعش عام 2014  كان أمير الانغماسيين في العراق قدم إلى منطقة الشدادي التابعة لمحافظة الحسكة وعين أمير الانغماسيين هناك وبعد فترة نقل إلى ولاية الخير في دير الزور وأصبح مدرب دورات عسكرية في حويجة قاطع ثم فرز إلى مدينة الطبقة وعمل مدرب دورات قاتل على عدة جبهات في حلب وحين بدأ القتال في الرقة عام 2017 هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب ويقاتل الآن في جبهات سري كانيه.

71- خطاب محمد الخضر، العمر 24سنة من سكان محافظة حلب منطقة سفيرة بايع داعش بتاريخ 2015 في مدينة الطبقة اختص في مجال الثقيل وأصبح رامي هاون ومدفعية قاتل على جميع جبهات ريف الطبقة، هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل على جبهات سري كانيه ومحيطها.

72- غزوان الشمري العبد، العمر 30سنة، اللقب أبو مروان شرعي من سكان محافظة دمشق حي الحجر الأسود بايع داعش في محافظة الرقة بتاريخ 2014 اختص في مجال الدعوة، ذهب إلى الموصل في العراق بقي هناك سنة ثم عاد إلى محافظة دير الزور ولاية الخير وأصبح أمير الدعوة والمساجد أرسل إلى ولاية البركة بمهمة شرعية بعدها عاد إلى ولاية الرقة حيث كلف بمهمة شرعية وعسكرية بالنسبة لريف الرقة هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى أحرار الشرقية وأصبح مسؤولاً عن فصيل شرعي لهم والآن يقاتل معهم على جبهات تل أبيض.

73- يحيى أحمد  السلامة الملقب أبو زكريا الأنصاري، مواليد 1994 انضم لداعش عام 2014 في ولاية حمص مع كتيبة رياض الصالحين وشارك في معارك ريف حماه ومعركة الشاعر وخرج إلى ولاية حلب كمؤازرة وهناك تعرف على الأمير أبو يمان جدي كونه كان مستلماً الأمن الخارجي في إدلب وخرج المدعو يحيى إلى تركيا وخضع لدورة عسكرية لمدة 15 يوماً وعاد وانضم لفرقة الحمزات  وشارك في معركة عفرين وتل رفعت وحالياً متواجد في تل أبيض.

74- يحيى عوض الجراد الملقب أبو محمد الحمصي مواليد 1992 الأصل من حمص بايع داعش عام 2014 في منطقة العكيربات بريف حماه واستلم الأمني التابع للأمير أبو حمزة الصنهاجي في ولاية البادية  وشارك في عدة معارك في دمشق وحماه وريف حمص وشارك في التسلل لنقطة التحالف في منطقة التنف عام 2016 وخرج في بداية عام 2017 إلى تركيا مع مجموعة مكونة من 15 شخصاً وخضع لدورة عسكرية في تركيا وشارك مباشرة في معركة عفرين و حالياً المدعو يحيى مع مجموعته  مع فرقة الحمزات قوات خاصة وموجود في منطقة سري كانيه ولديه نقطة في حي المشفى بسري كانيه.

75- يعقوب الدغيم الملقب أبو الويس نصره مواليد 1992 الأصل من ريف إدلب قرية جرجناز انضم إلى جبهة النصرة عام 2014 في إدلب كان في البداية مقاتلاً عادياً وفي عام 2016 شغل منصب أمير مجموعة وخضع لدورة انغماسية في معسكر( أبو أسامة الأمريكي) في خان السبل بريف إدلب وفي عام 2018 حصلت اتفاقية بين جبهة النصرة و حركة أحرار الشام وانتقل المدعو يعقوب مع مجموعته الانغماسية إلى جرابلس كمؤازرة لأحرار الشام بسبب خلافهم مع باقي الفصائل وحالياً المدعو يعقوب يشارك في القتال في تل أبيض مع أحرار الشام.

76- زبير عبد الفتاح الحج عبد، الأم شمسة، مواليد 1995 الأصل من الطبقة عشيرة الناصر انضم لجبهة النصرة في عام 2013 مع والده عبد الفتاح الشيخ وشارك في معركة سري كانيه في عام 2013 وانسحب مع جبهة النصرة إلى إدلب وبعد مقتل أميره المدعو أبو عيسى الجبهة انتقل إلى إعزاز وانضم إلى أحرار الشام عند الأمير محمود الملقب الخال الذي يكون عمه في الوقت نفسه وشارك في معركة عفرين وحالياً متواجد في تل أبيض مع أحرار الشام.

77- محمد جاسم الرشو، من سري كانيه، كان أمير سابق في تنظيم داعش، وجد في بلدة المبروكة هو وولده جاسم بتاريخ 24/10/2019 أثناء الإفراج عن سجناء داعش في بلدة المبروكة.

وكان محمد الجاسم ووالده جاسم الرشو موجودان في تل أبيض في عام 2014 وارتكبا أبشع المجازر بحق المدنيين وبعد تحرير وحدات حماية الشعب المدينة في عام 2015 فروا إلى تركيا ليعودوا مجدداً.