استمرار فعالية الإضراب عن الطعام في السجون التركية في يومها الـ 75

يستمر اضراب المناضلين في السجون التركية عن الطعام؛ للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، لليوم الـ 75، بالتزامن مع استمرار الدعم الشعبي للفعالية خارج تلك السجون، وسط تجاهل السلطات التركية لمطالبهم.

في سياق الحملة العالمية "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية"، التي انطلقت في 10 تشرين الأول 2023، في 74 مركزاً حول العالم، بدأت سلسلة من الفعاليات في شمال كردستان وتركيا لدعم الحملة.

منها فعالية الإضراب عن الطعام التي بدأها المناضلون في السجون التركية في تركيا وشمال كردستان في 27 تشرين الثاني 2023، والتي دخلت اليوم، يومها الـ 75، وستنتهي في 15 شباط القادم.

وتتواصل فعاليات اعتصامات العدالة تحت شعار "سنخترق العزلة من أجل العدالة، وسنكون صوت السجون من أجل السلام"، التي نُظمت من قبل عوائل المضربين عن الطعام، في مدن؛ وان، وآمد، وميردين، وميرسين، وأضنة، وإسطنبول وأزمير.

ومع مرور 75 يوماً على الإضراب، تواصل السلطات التركية تجاهل مطالب المضربين، ولا تكترث لصحتهم.

وتشهد مناطق مختلفة في كردستان والعالم فعاليات عديدة يومياً، داعمة للمضربين عن الطعام، ومنددة بسياسة دولة الاحتلال التركي حيال الفعالية، وسجن إمرالي. ومنتقدة في الوقت ذاته، صمت القوى والمنظمات الحقوقية الدولية.