المجلس الرئاسي العام لـ KCK: علينا أن نواصل الحملة على أعلى مستوى حتى تحقيق النصر-تم التحديث

أدلى المجلس الرئاسي العام لمنظومة المجتمع الكردستاني ببيان بمناسبة الذكرى السنوية لمؤامرة 9 تشرين الأول الدولية، وقال: إننا "ندعو أبناء شعبنا في عموم أجزاء كردستان وخارج الوطن إلى مواصلة النضال إلى أعلى المستويات مع أصدقائهم".

دعا المجلس الرئاسي العام لمنظومة المجتمع الكردستاني في بيانه الجميع على مواصلة النضال على أعلى المستويات حتى تحقيق النتائج، من أجل كسر العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، ضمان حريته، إحباط مخططات الحرب الشاملة لنظام حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية ضد الكرد، ودحر المؤامرة على هذا الأساس في العام الجديد.

وأشار المجلس إلى أن مقاتلو حرية كردستان هم العائق الأساسي أمام نجاح المؤامرة، وقال، "إن قواتنا الكريلا مرتبطة بالقائد آبو بقوة، ويعتبرونه المركز المعنوي الرئيسي، وبفضل القوة والوعي الذي يتلقونه من القائد آبو فهم يواصلون مقاومتهم في جميع الظروف".

وجاء في نص البيان:

"لقد مرت 26 عاماً على المؤامرة الدولية التي أحيكت في شخص القائد آبو، ضد الشعب الكردي ونضاله من أجل الوجود، إننا ندين مرة أخرى ونستنكر مؤامرة 9 تشرين الأول الدولية المستمرة منذ 26 عاماً، بغضب شديد، ونؤكد أننا لن نرضخ أبداً أمام أي نهج تآمري يجري تطويره ضد الشعب الكردي ونضاله من أجل الحرية.

ونستذكر بكل احترام وامتنان الرفاق خالد أورال، سلامت منتش وأينور آرتان شهداؤنا الأبطال الذين شكلوا حلقة من النار حول القائد آبو تحت شعار "لا يمكنكم حجب شمسنا" احتجاجاً وإحباطاً لمؤامرة 9 تشرين الأول الدولية ومنعها من تحقيق أهدافها القذرة.

ونحيي القائد آبو الذي قاوم ظروف الأسر ونظام التعذيب والإبادة في إمرالي بقوة إرادة عالية وإنتاج فكري لا مثيل له خلال 26 عاماً التي مرت بعد المؤامرة الدولية.

بينما كانت القوى الرأسمالية الدولية المهيمنة، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، تستعد لدخول القرن الحادي والعشرين بمشروع الشرق الأوسط الكبير، فقد رأت وحددت القائد آبو والنضال من أجل الحرية الكردية بقيادة حزب العمال الكردستاني كأكبر عقبة أمام مصالحهم الإمبريالية والحداثة الرأسمالية، لأنهم رأوا بالفعل وقرروا أن الكرد الحر بقيادة القائد آبو لديه القدرة على التأثير على الشرق الأوسط بأكمله، وتم تقسيم كردستان بين الدول الأربع الرئيسية في الشرق الأوسط، ونجح النضال من أجل الحرية الكردية بقيادة حزب العمال الكردستاني في دفع الكرد في الأجزاء الأربعة إلى موقف نضالي مهم، لم يرغب الكرد المتسلحين بوعي الحرية في أربعة أجزاء من كردستان وخارجها، في قضاء قرن آخر من دون قائد ومكانة، وعلى هذا الأساس، احتضنوا القائد آبو والنضال من أجل الحرية دون تردد، لقد أظهروا كل أنواع الدعم والمشاركة في النضال، لقد أصبحوا تدريجياً أكبر ديناميكية للتغيير والتحول في الشرق الأوسط لصالح قيم الديمقراطية والحرية، وكان هدف القوى الرأسمالية المهيمنة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية والمؤامرة الدولية التي بدأتها في 9 تشرين الأول هو القضاء على هذه الإرادة الكردية الحرة الجديدة، التي تلعب بشكل متزايد دوراً مركزياً في الشرق الأوسط. ولهذا الغرض لم يترددوا في تقديم كل أنواع التنازلات فيما بينهم لتحقيق ذلك، لأنهم حسبوا أن بإمكانهم بسهولة الاستيلاء على الشرق الأوسط، حيث انتهى النضال من أجل الحرية الكردية والقضاء عليه، وإعادة تصميمه كما يحلو لهم.

وبينما كانت الأهداف الإقليمية لمؤامرة 9 تشرين الأول الدولية بهذا الشكل، كان الهدف الأساسي للكرد هو؛ كما حدث في القرن العشرين، ترك الكرد بلا هوية وقيادة ومكانة في القرن الجديد، لقد هدفوا إلى جعل الشعب الكردي يخسر قرناً آخر لمجرد أنهم لم يرضخوا للنظام العالمي الرأسمالي المهيمن ولم يتخلوا عن إرادتهم في النضال ضد سياسة التدمير والإنكار التي تنتهجها الدولة التركية الفاشية المستبدة.

ومع ذلك، بفضل المفهوم الجديد والفريد للمقاومة والإبداع الفكري والإنتاجية الذي أظهره القائد آبو، والمستوى العالي لتبني شعبنا الوطني والإرادة القوية للنضال لدى مقاتلي حرية كردستان، تم القضاء على هذه الأهداف القذرة للمؤامرة الدولية، ومنعهم من تحقيق هدفهم، وخلال السنوات الستة والعشرين التي مرت على المؤامرة الدولية؛ لقد تم الكشف عن واقع مفهوم ومنظم للغاية، وأسلوب أكثر احترافية للكريلاتية، ومستوى ناضج من تشكيل الحزب، والوعي السياسي والتطبيق العملي، لقد تم توسيع القيم الوطنية والاجتماعية للشعب الكردي خلال هذه العملية النضالية التي استمرت ستة وعشرين عاماً ونجحت في اكتساب منظور تنظيمي ديمقراطي.

لكن الأهداف الشاملة للمؤامرة الفاشلة تجددت بطرق مختلفة من قبل القوى المتآمرة وتحاول تنفيذها بطرق وأساليب مختلفة، إن الوضع الحالي للمؤامرة الدولية يحاول أن يستمر في العديد من المجالات، إن "أسر" القائد آبو في سجن إمرالي وإبقائه في عزلة تامة وتعذيبه هو البعد الحالي للمؤامرة، ومن خلال إبقاء أبواب إمرالي مغلقة، يُحرم الكرد من لقاء القائد؛ ومن ناحية أخرى، فإن القضية التاريخية الكردية، وهي مشكلة تركيا الكبرى والرئيسية، تبقى ضمن سياسة الجمود، مما يمنع تركيا من الدخول في عملية التحول الديمقراطي.

 

قضية القائد آبو هي قضية القرن وحلها سيكون حل القرن. إن حل مثل هذه الحالة التاريخية، التي تركت بصماتها على القرن، لا يمكن أن يتحقق دون النضال الثوري.

ومع ذلك، ينبغي تقييم الأساس القانوني والسياسي الذي خلق الصراع السياسي بقوة. وكما يلاحظ شعبنا والرأي العام الديمقراطي، وفقا للقانون الدولي الحالي، تهيئة الظروف اللازمة للحرية الجسدية للقائد آبو.

ووفقا للقانون الدولي، فإن العقوبة المفروضة على قائدنا قد أدت الغرض منها الآن.

وفي الاجتماع الأخير للجنة وزراء مجلس أوروبا، كان عليهم الاعتراف بهذه الحقيقة، لكنهم طبقوا «سياسة ترك الأمر لبعض الوقت» للتعامل مع الكرد عملياً.

إن سياسة التأخير هذه من مجلس أوروبا غير مقبولة

من ناحية، كان الوضع هكذا من حيث القانون الدولي، ومن ناحية أخرى، فإن نظام حزب العدالة والتنمية الفاشي وحزب الحركة القومية، والذين هم أعداء الكرد ، متورط في مؤامرة غير قانونية كبيرة ضد القائد آبو.

 إنه يفرض عقوبات انضباطية لا أساس لها على قائدنا، وبالتالي يحاول خلق الفوضى. هذا مثل العجوز التي تنسج شبكتها، وتنسج بشكل أقوى كل يوم.

من خلال العقوبات الانضباطية التلقائية، يحاول فرض حالة "الأسر" على قائدنا للاستمرار إلى الأبد. ومن أجل منع الاستئناف ضد العقوبات الانضباطية، لم يتم حتى تزويد محامي قائدنا بالمعلومات.

وبهذه الطريقة، يحاول النظام الفاشي للدولة التركية إلغاء القرار "المخالفة" الصادر عن المحكمة الأوربية لحقوق الانسان فيما يتعلق بعقوبة "السجن المؤبد".

وإلى جانب إنهاء نظام التعذيب والإبادة المطلقة على قائدنا، فإن حقيقة المؤامرة هذه يفرضها القانون، ويجب أن يراها الجميع ويجب أن نكافح بكل الطرق لمنع ذلك.

كسر القائد آبو ظروف الأسر والتعذيب في إمرالي بالفكر الحر خلق نموذجًا اجتماعيًا جديدًا لحرية المرأة، ديمقراطيًا وبيئيًا، وبهذه الطريقة قدمه لكل من الشعب الكردي والشعوب المضطهدة في الشرق الأوسط والعالم.

هذه الفكرة الجديدة التي عاشها القائد آبو شخصيًا وخلقها هي في المقام الأول للكرد وشعب كردستان، ولكنها أيضًا لشعوب الشرق الأوسط والعالم كبرنامج تحرير.

وهذا المستوى الفكري الفريد الذي خلقه وسط الأسر وعذاب نظام التعذيب والإبادة إذ يصبح موطنا لشعوب العالم والإنسانية الديمقراطية، وسيصبح مستوى عاليا من الملكية.

لقد تم إنشاء علاقة أخوة وصداقة ذات معنى وقيمة للغاية مع شعوب الشرق الأوسط ومع مختلف الشعوب في أوروبا وأجزاء كثيرة من العالم.

ولأن علاقة التآخي والأخوة والسلام والديمقراطية التي يريد القائد آبو خلقها بين الشعوب والمعتقدات والثقافات، فإن علاقة الحداثة الديمقراطية تنتج قيما جديدة للإنسانية وللديمقراطية والحرية.

إن نظام الدولة والسلطة الذي خلق الأيديولوجية الرأسمالية مثل الصناعة والدولة القومية قد تسبب في أزمات حياتية واجتماعية.

 يُنظر إلى فكر القائد عبد الله أوجلان هذا على أنه المخرج الوحيد من هذه الأزمات. ومع تجلّي هذه الحقيقة، يرتفع أيضاً مستوى الدعم للقائد آبو على الساحة الدولية ومستوى الدعم لحريته.

حملة "الحرية للقائد الحل للقضية الكردية" التي بدأت العام الماضي بقيادة الرفاق وتدريجيا من المثقفين والكتاب والأكاديميين والفنانين والمحامين والنسويات وعلماء البيئة ومناهضي الرأسمالية والعمال، وأخيرا دعم العلماء الحائزين على جائزة نوبل، وخلقوا مستوى هاما.

نحيي مرة أخرى جميع الأشخاص الذين شاركوا في هذا العمل من أجل الحرية الجسدية للقائد آبو، وتقديم دعمهم وعملهم وجميع أصدقائهم ونضالهم الثمين. ونعرب عن أملنا وتوقعنا أنه مع حلول عام المؤامرة الجديد، ستنتقل هذه الأعمال التحررية التي تتم على المستوى الدولي إلى مرحلة جديدة.

إن أطروحات القائد آبو حول حرية المرأة في القرن الحادي والعشرين تنير طريق المرأة الكردية أكثر فأكثر كل يوم. إن النضال الذي تخوضه المرأة الكردية من خلال أطروحاته حول الحرية يخلق تطورات مهمة في كردستان والشرق الأوسط.

إن هذا المستوى العالي من الإرادة الذي خلقته المرأة الكردية من الناحية السياسية والعسكرية والاجتماعية يشكل تحولاً خطيراً وصحوة في أجزاء كردستان الأربعة، سواء بالنسبة للمرأة الكردية أو لنساء الشعوب المجاورة.

وهذا تطور لا يمكن تجنبه بعد الآن. ولا تكفي قوة أي دولة لقمع إرادة حرية المرأة هذه التي أصبحت واعية وتحققت.

على المستوى الحالي، في أجزاء كردستان الأربعة وخارجها، حرية المرأة، يرتفع مستوى النموذج الأيديولوجي للقائد آبو مع دور القيادة في دحر المؤامرة الدولية.

يدعم مقاتلو الكريلا حرية كردستان أنفسهم من خلال القائد آبو فكرياً وفلسفياً وتنظيمياً؛ فبفضل إرادته القوية ونضاله الحازم، أصبح القوة الأكثر أهمية لمنع المؤامرة الدولية من الانتصار خلال السنوات الـ 26 الماضية من عمر المؤامرة.

ترتبط قواتنا المسلحة بقوة بالقائد آبو وتعتبره المركز المعنوي الرئيسي. وبقوة وفهم القائد آبو، فإنهم يقفون في أي موقف.

من أجل انهاء نظام التعذيب والأبادة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وضمان الحرية، وإحباط مخططات الحرب الشاملة لنظام حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية ضد الكرد، وعلى هذا الأساس لدحر المؤامرة في العام الجديد، ندعو شعبنا واصدقائنا أن يسعوا جاهدين للقتال حتى النصر على أعلى مستوى

وعلى هذا الأساس، ندعو النساء والشباب الكرد إلى تعزيز تنظيمهم وتوسيع أنشطتهم بهدف ضمان ظروف الصحة والسلامة والحرية لقائدنا.