أهالي مخمور يخرجون في مسيرة ضد العزلة المفروضة على القائد أوجلان

خرج أهالي مخمور في مسيرة ضد العزلة المشددة والمفروضة على القائد عبد الله أوجلان كما دعموا "مسيرة الحرية" نحو كمليك.

خرج الآلاف من أهالي مخيم الشهيد رستم جودي (مخمور) للاجئين في مسيرة حاشدة ضد العزلة المشددة والمفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

انطلقت المسيرة من أمام مؤسسة عوائل الشهداء بمشاركة الآلاف من الأشخاص والطلبة، وحملت المسيرة أعلام منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) وصور القائد عبد الله أوجلان، بالإضافة إلى ذلك، تم رفع شعارات "عاش القائد آبو" و "لا حياة بدون القائد" و"عاشت مقاومة إمرالي".

واستمرت المسيرة حتى أمام باب منظمة الأمم المتحدة، ووقفوا هناك دقيقة صمت احتراماً وإجلالاً لجميع المناضلين من أجل الحرية، وبعد دقيقة الصمت، أدلى أحمد شهباز ببيان باسم مجلس الشعب الديمقراطي في مخمور.

وفي بداية حديثه أدان أحمد شهباز بشدة العزلة المشددة على القائد آبو وقال: "ندين العزلة المشددة والمفروضة على القائد آبو، لقد تم أسر قائدنا في عزلة مشددة في أيدي السلطات الفاشية لمدة 32 شهراً، ونحن كأهالي مخمور نطالب دائماً بالحرية الجسدية للقائد آبو كما أننا في خضم الأنشطة لكسر هذه العزلة، لقد تم القبض على القائد آبو من قبل القوات المهيمنة، ودولة الاحتلال التركي ليست وحدها من تنفذ هذه الأفعال والسياسات، ففي المقابل نجد بأن القائد آبو يريد أن يعيش المجتمع بحرية وأن تكون الأديان والطوائف حرة وأن يكون للمجتمع ثقافته وحقيقته الخاصة، إلا أن قوات الاحتلال لا تقبل بهذا الأمر وتزيد من عزل القائد آبو أكثر فأكثر.

ودعا أحمد شهباز جميع الكرد إلى الوقوف ضد العزلة المشددة، وقال: "نحن نرحب بــ "مسيرة الحرية" نحو كمليك ونعرب عن دعمنا، كما يتوجب على الشعب الكردي أن يقف ضد هذه الأفعال القذرة ضد القائد آبو، وسيكون النجاح والنصر حليفنا ونتمنى النجاح لــــ "مسيرة الحرية" نحو كمليك.

وبعد البيان، تم رفع شعارات "عاش القائد آبو" و "لا حياة بدون القائد" و"عاشت مقاومة إمرالي".