حصيلة العمليات العسكرية في عفرين ليوم 9 شباط

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية, اليوم الجمعة (9 شباط) حصيلة العمليات العسكرية في مقاطعة عفرين, موضحاً بالأرقام الهجمات التي شنّتها الدولة التركية وحلفاؤها من الفصائل الإسلامية المسلّحة, إلى جانب الاشتباكات والمعارك على عدّة محاور.

شن! طيران الغزو التركي هجمات شاملة على كامل مقاطعة عفرين منذ يوم أمس، و قصف عشوائيا أهدافا مدنية، بعضها داخل مدينة عفرين وبلداتها حيث بدأ الغزو من الساعة 10 من ليلة أمس الخميس، فيما كانت كل خطوط التماس على حدود مقاطعة عفرين مسرحا لاشتباكات عنيفة وقصف عشوائي بالسلاح الثقيل، وما زال الأمر كذلك حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

وجاءت حصيلة اليوم, كما نشرها المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية عل الشكل التالي:

"شرَّا 

استهدف القصف القرى الإيزيدية، بافلون، عرب ويران، سينكا (سنكرلي) واستمر القصف من الساعة 10 حتى 11 من ليلة أمس الخميس. بالتزامن مع القصف، نشبت معارك عنيفة و اشتبكت قواتنا مع إرهابيي الفصائل الجهادية في هذا المحور، حيث تعرضت القرى الإيزيدية بافلون، عرب ويران، وأومرا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل في الساعة 10 من ليلة أمس الخميس.

بلبلة

استهدف الطيران المعادي القصف لقرية شرقيا في الساعة 1/30 من صباح اليوم الجمعة. وفي الساعة 4 مساء رصدت قواتنا سيارة رباعية الدفع محملة بسلاح دوشكا على محور قرية شيخورزة واستهدفتها مباشرة ودمرتها تدميرا كاملا، أدت لمقتل من فيها ( موثق بالفيديو).


كذلك عاود الطيران المعادي لاستهداف قرى كيلا، قسطل خدريا، جولاقا، قسطل مختار، وقرية شرقيا بالقصف الجوي. وفي الساعة 1/30 من صباح هذا اليوم الجمعة اندلعت اشتباكات عنيفة بين قواتنا وإرهابيي الفصائل الجهادية في محيط البلدة ومحور قرى كيلا، قسطل خدريا، جولاقا، وتزامن ذلك مع قصف عشوائي بالسلاح الثقيل. فيما كانت البلدة هدفا للقصف المدفعي العشوائي بعد منتصف ليلة أمس.

جنديرس

ليلة أمس تعرضت قرية كفرشيلة، للقصف في الساعة 11 من ليلة أمس الخميس حيث أصيبت امرأة و طفلان في هذا القصف، أمينة دورمش 35 سنة وطفليها محود ومصطفى دورمش 10 سنوات (موثق بالفيديو).

وفي الساعة 6 من مساء أمس تعرضت قرية آشكان غربي لقصف مدفعي عشوائي عنيف جدا، وكان هناك إصابات بين المدنيين.

كما استهدف طيران الغزو التركي قرية مسكي في جنديرس، وسقط العديد من المدنيين جرحى، و كذلك فقد استهدف الغزو الجوي قرية آقجلة وتلة دوك في الساعة 11 من صباح اليوم الجمعة، حيث تم تأكيد إصابة مدني واحد بجراح.

شية

في الساعة 10 من صباح اليوم تعرضت قرية جقلا أوسط للقصف الجوي. وعاود الطيران المعادي غاراته في الساعة 1/30 حيث استهدف قرية حج بلال، بالتزامن مع نشوب اشتباكات عنيفة، كما عاود قصف قرية جقلا مرة أخرى.

وفي قرية حج بلال اندلعت اشتباكات عنيفة ترافق مع قصف مدفعي عشوائي و تحليق للطيران الحربي . هذا وا زالت الاشتباكات في محور قرية حج بلال وجقلا مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

شيراوا 

في الساعة 4 من فجر هذا اليوم الجمعة استهدف طيران الغزو التركي قريتي برج سليمان و باصوفان الإيزيديتان بعدة غارات.

راجو 

قصف جوي لمحيط تلة كفري كر (Kevre Ker) في الساعة 11/30 ليلا وكذلك استهداف القصف لمركز البلدة في الساعة 10 من صباح اليوم, وفي الساعة 3 من مساء يوم امس الخميس استطاعت قواتنا تدمير سيارة محملة بالدوشكا في محيط تلة كفري كر (Kevre Ker).


عفرين /مركز المدينة

غارة جوية استهدفت حي الأشرفية داخل مدينة عفرين في الساعة 11 من ليلة أمس الخميس، تزامنت مع غارتين على حي ترندة المتاخم لحي الأشرفية. كما تعرض مسلخ الدواب في محيط عفرين لغارة جوية معادية ليلة أمس أدى لنفوق مئات الأغنام (موثق بالصور).

واليوم منذ الصباح تتعرض مدينة عفرين وضواحيها لقصف بالسلاح الثقيل حيث تم تسجيل سقوط ثلاث قذائف مدفعية في محيط المدينة.

 ارتباطا بهذا التطورات، فقد تم تأكيد إصابة السيدة ديبة دورمش و 35 سنة وطفليها محمود ومصطفى دورمش 10 سنوات بجراح جراء الغزو الجوي فيما كان هناك مصابون آخرون يتم توثيقهم و سنعلن عنها للراي العام (موثق صور و فيديو في الأعلى /جنديرس/).

وكذلك فقد انتقلت الدولة التركية و الفصائل الجهادية إلى استخدام النازحين في مخيم آطمة كدروع بشرية في هذا العدوان الهمجي، حيث استهدفت قرى عفرين بالسلاح الثقيل من داخل هذا المخيم في ساعات الصباح من هذا اليوم الجمعة

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
9 شباط 2018".