الفرات على خطى حلب وقامشلو تبدأ بجمع التواقيع من أجل حرية القائد أوجلان

الإعلان عن بدء جمع التواقيع جاء عبر بيان قرئ في ساحة المرأة الحرة بمدينة كوباني من قبل عضوة مكتب المرأة في هيئة التربية والتعليم في مقاطعة الفرات، سعاد خليل.

وأشار البيان: "تنتهك دولة الاحتلال التركي حقوق القائد منذ اليوم الأول من اعتقاله، ومنذ بداية عام 2021 تفرض عليه عزلة مشددة وتمنعه من اللقاء بعائلته وموكليه، ولم تعد تحسب الحساب للقوانين الدولية الي تفرض عليها احترام حقوق المعتقلين في سجونها".

وأضاف البيان: "اليوم لم نعد نعلم شيئاً عن الوضع الصحي للقائد فأخباره مقطوعة، والجهات التي تدعي أنها منظمات إنسانية تتجاهل وضعه، ولم تصدر أي بيان إدانة بحق انتهاكات سلطات الفاشية التركية".

ولفت البيان: "دولة الاحتلال تحاول من خلال فرض العزلة على القائد إبعاد القضية الكردية عن الساحات الدولية كي لا تصل ولا يحصل الشعب الكردي على حقوقه، ولتحقيق هدفها هذا تتشدد العزلة على القائد".

وطالب البيان في ختامه، بمحاسبة دولة الاحتلال التركي على انتهاكاتها بحق القائد، وكذلك لتحقيق العدالة يجب تقديم المسؤولين الأتراك للعدالة.

وتشهد مدينة قامشلو في مقاطعة الجزيرة بإقليم شمال وشرق سوريا، منذ 9 شباط الجاري، جمع التواقيع، تلاها حي الشيخ مقصود في مدينة حلب يوم أمس.

ووفقاً للمبادرة الشعبية لحرية القائد عبد الله أوجلان في إقليم شمال وشرق سوريا، يجري التحضير للبدء بعملية جمع التواقيع في باقي مقاطعات الإقليم لا تزال مستمرة، لتنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.