بيانات منفصلة لعوائل الشهداء تدين استهداف جرحى الحرب

ننددت مجالس عوائل الشهداء في مناطق مختلفة من إقليم شمال وشرق سوريا باستهداف الاحتلال التركي لمبنى فدراسيون جرحى الحرب في قامشلو.

تنديدا باستهداف دولة الاحتلال التركي لمبنى فدراسيون جرحى الحرب في قامشلو أدلى كل من مجلس عوائل الشهداء في ناحية جل آغا ومجلس عوائل الشهداء وفدراسيون جرحى الحرب في مدينة حلب ببيانات منفصلة وصفت فيه الاستهداف بالعمل اللاأخلاقي.

في ناحية جل آغا قرأ البيان من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء في ناحية جل آغا حسام حسين بمشاركة أعضاء وعضوات المجلس وأعضاء وعضوات المؤسسات المدنية والخدمية، وذلك أمام مبنى المجلس في الناحية.

وجاء في مستهل البيان " نشجب بأشد العبارات ممارسات دولة الاحتلال التركي المستمرة واستهدافه الهمجي لمبنى فدرسيوان جرحى الحرب في مدينة قامشلو مما أدى الى حدوث إصابات".

البيان وصف الاستهداف باللاأخلاقي، وطالب "المنظمات الإنسانية والحقوقية التي تتدعى الإنسانية بوقف انتهاكات دولة الاحتلال التركي بحق شعوب شمال شرق سوريا وخاصة حرجي الحرب الذين فقدوا أجزاء من أجسادهم في سبيل حماية العالم من خطر إرهاب داعش".

واختتم البيان بالقول: "سنظل على أرضنا وسنحمي مكتسبات ثورتنا على نهج قائد الإنسانية عبد الله أوجلان وهجمات تركيا المحتلة لن تثنينا عن إكمال النضال وتحقيق أهداف ثورتنا".

حلب

ندد كل من مجلس عوائل الشهداء وفدراسيون جرحى الحرب في مدينة حلب اليوم باستهداف جيش الاحتلال التركي لأحد مراكز جرحى الحرب في مدينة قامشلو وذلك عبر بيان.

البيان قرأ من قبل الرئيسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء بحلب روشان محمد، بالقرب من ساحة الشهداء بحي الشيخ مقصود وبحضور العشرات من عوائل الشهداء إلى جانب أعضاء فدراسيون جرحى الحرب.

البيان استنكر استهداف مركز جرحى الحرب في قامشلو، وناشد التحالف الدولي وهيئة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية بالضغط على هذه الأنظمة الراعية للإرهاب واعوانها للكف عن هذه الانتهاكات والممارسات اللاأخلاقية المنافية لكل المقاييس والمواثيق والأعراف الدولية".