أهالي ديرك وكوباني ينددون بالمؤامرة الدولية

ندد المئات من أهالي ديرك وكوباني بالمؤامرة الدولية خلال تظاهرات حملوا فيها صور القائد عبد الله أوجلان.

نظم في مدينة ديرك اجتماعاً جماهيرياً تنديداً بالمؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان، كما عقد اجتماع في نفس السياق في مدينة كوباني.

عقد الاجتماع مجلس مدينة ديرك وحضره المئات من أهالي مدينة ديرك وأريافها في كوجرات وبرآف.

وفي بداية الاجتماع وقف الحضور الذين ملأوا ملعب الكورنيش السداسي في مدينة ديرك دقيقة صمت على أرواح الشهداء وهم يرفعون صور القائد عبد الله أوجلان.

وفي كلمة ألقاها في السنوية الـ 25 للمؤامرة الدولية، قال عضو مجلس مدينة ديرك روبار علي  " القائد عبدالله أوجلان  يناضل منذ 25 عاماً في سجن إمرالي من أجل حقوق الشعوب".

وأكد علي أن الحركة الكردية وشعب كردستان "مدينون لنضال القائد عبدالله أوجلان في سجن إمرالي الذي سجن في 15شباط 1999 بمؤامرة دولية".

 كما سلط علي الضوء على العلميات الفدائية التي نفذها الفدائيون والفدائيات وأضرموا النيران في أجسادهم تنديداً بالمؤامرة الدولية.

وقال عضو مجلس مدينة ديرك" تحت شعار" لن تستطيعوا حجب شمسنا" المئات من الشبان والشابات الكرد أضرموا النيران في أجسادهم من أجل إفشال المخططات التركية على الشعب"، وحث الشعب على تعزيز النضال من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

بعد ذلك عرض مقطع مصور عن القائد عبد الله أوجلان إلى جانب الإصغاء إلى تسجيلات صوتية للقائد يتحدث فيها عن الحركة الكردية.

وفي نهاية الاجتماع ردد الحضور شعارات "لا حياة بدون القائد آبو"، " تسقط المؤامرة الدولية".

كوباني

وفي نفس السياق نصبت قوات حماية المجتمع ومؤتمر ستار خيمة في ناحية شيران التابعة لمقاطعة الفرات، وتوافد أهالي الناحية إلى الخيمة التي نُصبت أمام مبنى بلدية الشعب في الناحية، وأُلقيت العديد من الكلمات تحت الخيمة، من بينها كلمة للإداريّة في مؤتمر ستار في شيران، لطفية محمود التي أدانت خلالها المؤامرة الدولية قائلةً: "اعتقلت الدول المهيمنة القائد آبو بمؤامرة قذرة، ساعين إلى الحدّ من انتشار أفكاره بين الشعب، لكنّ للقائد آبو أفكار وجهود عظيمة في روج آفا".

وألقى الإداري في مجلس ناحية شيران، خليل مصطفى كلمةً، قال خلالها: "اعتُقل القائد آبو عام 1999 بمؤامرة قذرة من الدول المهيمنة، ونحن ندين هذه المؤامرة ونؤكّد على تصعيد النضال دائماً في سبيل تحقيق الحرية الجسدية للقائد".