رداً على اعتقال فتاة في دمشق.. فصائل محلية في السويداء تحتجز أربعة عناصر من قوات حكومة دمشق

احتجز "لواء الجبل" أربعة عناصر تابعين لقوات دمشق، وطالب بالإفراج الفوري عن ريتا نواف العقباني، التي اعتقلتها الأجهزة الأمنية في العاصمة دمشق الاثنين الماضي.

احتجزت فصائل محلية في السويداء دورية أمنية تضم أربعة عناصر تابعين لقوات دمشق، شرقي دوار الباسل في مدينة السويداء، اليوم، وذلك رداً على اعتقال الأجهزة الأمنية لمواطنة، من أهالي السويداء في العاصمة دمشق الاثنين الماضي.

ونقل موقع "السويداء24" عن مصدر من "لواء الجبل" بأن الدورية الأمنية محتجزة لدى الأخير وهي تضم ثلاثة عناصر أمن، وجميعهم يتلقون معاملة حسنة لدينا كمعاملة الضيوف.

وبحسب الموقع، طالب لواء الجبل بالإفراج الفوري عن ريتا نواف العقباني، التي اعتقلتها الأجهزة الأمنية في العاصمة دمشق الاثنين الماضي بشكل تعسفي مخالف للقانون، حيث أن الفتاة تنشط في العمل المدني. 

وسبق أن شهدت مدينة السويداء تصعيداً عسكرياً، على خلفية اعتقال قوات حكومة دمشق الطالب الجامعي "داني عبيد" لأكثر من شهرين، حيث ردت فصائل محلية باحتجاز ما لا يقل عن 6 ضباط وعناصر من الأجهزة الأمنية والجيش السوري وجيش التحرير الفلسطيني، أبرزهم رئيس فرع الهجرة والجوازات في السويداء، وقائد كتيبة في الجيش السوري.