قصف الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين-الشهباء يتسبب بإصابة مواطن وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات

قصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته ليلة أمس قرى ناحية تل رفعت في مقاطعة عفرين والشهباء، وأكد مهجرو عفرين في مقاطعة عفرين والشهباء، أنهم سيقفون صفاً واحداً بوجه جميع مخططات الاحتلال التركي التي تسعى إلى إبادة الشعب الكردي.

كثّف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته ليلة أمس قصفهم على قرى مقاطعة عفرين-الشهباء، حيث تعرضت كل من قرى شيخ عيسى ، وحربل ، وأم الحوش ، وأم القرى ، والوحشية الآهلة بالسكان المدنيين للقصف بالأسلحة الثقيلة وبالمدفعية.

وفي هذا السياق تجولت كاميرا وكالتنا في جميع القرى التي تعرضت للقصف التركي، وتبيّن من خلال جولتنا بأن القصف التركي تسبب بإصابة المواطن (محمد إبراهيم ) البالغ من العمر ٣٠ عاماً بجروح خفيفة، وتسبب القصف أيضاً بوقوع أضرار كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية ونفوق عدد من المواشي جراء القصف العنيف.

 

وفي ذات السياق رصدت وكالتنا آراء المواطنين في قرية حربل، وتحدث لنا في البداية المواطن محمد علي، من أهالي مدينة عفرين المحتلة قائلاً: "في تمام الساعة ١٠ والنصف شدّد جيش الاحتلال التركي ومرتزقتهم هجماتهم الوحشية على قرى مقاطعة عفرين-الشهباء وخاصة القرى المحاذية على خطوط التماس، مما خلق حالة من الذعر لدى الأطفال والنساء. 

وأكد المواطن محمد علي "منذ 7 أعوام ومقاطعة الشهباء تتعرض للهجمات المكثفة والعنيفة من قِبل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، وهذه الهجمات تحصل أمام أعيان جميع الدول دون أي تحرك دولي حيال هذه الهجمات، فخلال ليلة الأمس، استهدف جيش الاحتلال التركي قرية (حربل) بأكثر من ٥٠ قذيفة". 

وأنهى المواطن محمد علي، حديثه بالقول "رغم جميع الهجمات التي تستهدف إرادة هذا الشعب والسياسات التي تهدف إلى إبادة شعب عفرين، والصمت الدولي حيال انتهاكات جيش الاحتلال التركي، سنفشل جميع سياسات العدو التي تسعى لتهجيرنا وإبعادنا عن مدينة عفرين". 

وتحدث لنا أيضاً المواطن فراس سليمان، من أهالي مدينة عفرين المحتلة قائلاً: "منذ ٧ أعوام ونتعرض لهجمات جيش الاحتلال التركي وهذه الهجمات ألحقت أضراراً كبيرة بسكان المنطقة ومهجري عفرين، وتسببت بحصول العديد من المجازر".   

وتابع فراس: "ليلة أمس، ومن شدة القصف لم نكن نعلم إلى أين نذهب، توجهنا نحو الأراضي الزراعية كي نتفادى وقوع الإصابات، ولكن جيش الاحتلال التركي استهداف حتى الأراضي الزراعية". 

وأنهى المواطن فراس إبراهيم حديثه بالقول: "الاحتلال التركي يسعى من خلال هجماته إلى إمحاء الهوية الكردية والقضاء علينا، وإننا سنقف بكل إصرار ومقاومة صفاً واحداً بوجه الاحتلال التركي وإفشال جميع مخططاته، وتحرير عفرين وجميع المناطق ا

لمحتلة".