نساء كوباني: ستهزم فلسفة " المرأة، الحياة، الحرية " النظام السلطوي

صرحت نساء كوباني إن شعار " المرأة، الحياة، الحرية " سترسل السلطة نحو الهاوية، وقالوا، إنهم سيعززون أنفسهم بروح التنظيم والتضامن هذا ويحققوا حريتهم.

مر عامان على اغتيال الشابة الكردية جينا أميني على يد " شرطة الأخلاق " التابعة للدولة الإيرانية، وقد خرج الآلاف من الشعب في إيران وشرق كردستان إلى الساحات بعد اغتيال الشابة جينا أميني وانتفضوا ضد النظام الحاكم.

 

تحدثت نساء كوباني حول ذلك لوكالة فرات للأنباء وأكدوا أن الشعار الذي تم ترديده في شرق كردستان أصبح مصدراً للحرية لكافة نساء العالم.

" خرجت النساء ’بشعار ’ المرأة، الحياة، الحرية ضد النظام الذكوري ’"

أفادت زوزان بكر من منسقية مؤتمر ستار في مقاطعة الفرات أنه خرجت آلاف النساء ضد النظام السلطوي إلى الساحات إثر حادثة اغتيال جينا أميني، وطالبوا بحريتهم، وتحدثت على هذا النحو:" تم احتجاز واعتقال مئات النساء نتيجة الانتفاضة، وتم الحكم عليهن بالإعدام، يريد النظام دائماً فرض سلطته على المجتمع والنساء، ولكن ردت النساء بشعار " المرأة، الحياة، الحرية " على النظام  وأكدوا إنه لن يحقق النظام الذكوري أهدافه، خرج شعار "  المرأة، الحياة، الحرية بفلسفة القائد آبو، ويستمد نضال المرة مصدره من فكر وفلسفة القائد آبو ".

" ستوجه فلسفة ’ المرأة، الحياة، الحرية ’ نظام الاحتلال والإبادة الجماعية نحو الهاوية "

وذكرت زوزان بكر إنه نظمت النساء في غرب كردستان انفسهن أيضاً على أساس شعار " المرأة، الحياة، الحرية "وانتفضن ضد السلطة، وتابعت:" انتفضت آلاف النساء في كردستان والعالم أجمع ضد النظام الذكوري بشعار " المرأة، الحياة، الحرية " ستعزز النساء بفلسفة " المرأة، الحياة، الحرية " وفكر القائد آبو تنظيمها أكثر وتهزم النظام المهيمن".

" ثمن الحرية غالي جداً "

وأشارت عضوة منسقية مؤتمر ستار لبلدة شيران نادية حسو أيضاً أنه يريد النظام المهيمن والقاتل دائماً أن تعيش المرأة كعبدة وألا تطالب بحقوقها، وتابعت:" تطورت باغتيال جينا أميني روح مقاومة المرأة مرة أخرى ضد الذهنية المهينة، وازداد الوعي المنظم والتعاون بين النساء أكثر، ثمن الحرية غالي جداً، وكانت جينا أميني إحدى تلك النساء ونقشت بدمائها اسمها على تاريخ مقاومة المرأة، أصبحت جينا أميني رمز لتنتفض من خلاله كافة نساء العالم وتطالبن بحقوقهن، سيستمر نضالنا كنساء أكثر ضد النظام، بروح ساكينة وكافة الثوريات سننتصر".

" يخشى النظام السلطوي من قوة المرأة المنظمة " 

كما وأفادت المتحدثة باسم بيت المرأة في قنه سميرة حلاج أن آلاف النساء نزلن إلى الساحات وطالبن بحقوقهن بفضل جينا إميني، وقالت:" يخشى النظام السلطوي من قوة المرأة المنظمة لذلك يستهدفها ويرتكب المجازر بحقهن دون توقف، خرجت تلك الانتفاضة في شخص جينا أميني ضد النظام، بفضل فلسفة القائد آبو، سنقاوم بهذه الروح".

هذا وأوضحت الرئيسة المشتركة لهيئة الطاقة في مقاطعة الفرات عائشة ناصر أنه تم اغتيال الشابة جينا أميني تحت التعذيب الوحشي من قبل قوات السلطات الإيرانية بحجة ظهور شعرها، وأضافت:" وصرخت النساء في كافة أنحاء العالم بصوت واحد بـ " المرأة، الحياة، الحرية "، بهذه الروح سنحقق حريتنا".