مهرجان آمارا الرابع يختتم فعالياته بحلب

اختتمت فعاليات اليوم الثاني والأخير من مهرجان آمارا في دورته الرابعة، والمنظم من قبل حركة الشبيبة الثورية السورية، في مدينة حلب يوم امس بتقديم عروض غنائية وفلكلورية، والتعريف بالتاريخ النضالي لمسيرة القائد عبد الله أوجلان.

ضمن سلسلة الفعاليات المنظمة في عموم شمال وشرق سوريا والعالم بمناسبة حلول ميلاد القائد عبد الله أوجلان، نظمت حركة الشبيبة الثورية السورية مهرجان أمارا في دورته الرابعة بمدينة حلب، على مدار يومين بدأت  بسلسلة نشاطات رياضية، واستمرت  بتقديم عروض غنائية فلكلورية ومسابقة أسئلة حول التاريخ النضال للقائد.

بدأت فعاليات اليوم الثاني المنظمة في منطقة الجبانات بالقسم الشرقي، من حي الشيخ مقصود بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلاها تقديم فرقة (nûcan serdos) عدد من العروض الغنائية حول ميلاد القائد عبد الله أوجلان.

ليتم بعدها البدء بمسابقة أسئلة حول التاريخ النضالي للقائد عبد الله أوجلان والتواريخ المفصلية في حياته، ليفوز فريق اتحاد المرأة الشابة في المسابقة لإجابته على أكبر قدر من الأسئلة المطروحة.

ومن ثم قدمت كل من فرقة الشهيد بشير والشهيد بيشنك عرضاً للرقص الفلكلوري، وفرقة الشهيدة سارة للمسرح عرضاُ مسرحياً، وكل من فرقتي جياي هاوار وفرقة الشهيد جودي آمانوس عروضاُ للأغاني الفلكلورية.

واختتمت فعاليات مهرجان أمارا في دورته الرابعة، بتكريم الفرق المشاركة من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان.