توالي الفعاليات المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان في إقليم شمال وشرق سوريا

اتسعت رقعة الفعاليات المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان في السنوية الـ 25 للمؤامرة الدولية.

تستمر الفعاليات المنددة بالمؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان، في إقليم شمال وشرق سوريا، حيث أدلى مجلس شباب حزب سوريا المستقبل في مقاطعة الطبقة ببيان في حديقة المركز الثقافي في مدينة الطبقة، قرئ من قبل الناطقة باسم مجلس الشباب في مجلس حزب سوريا المستقبل، شذى العلي.

وأكد البيان "كانت الغاية من اعتقال القائد عبد الله أوجلان تبديد آمال الشعوب التواقة للحرية والتحرر من عبودية الأنظمة الشمولية والسلطوية ورداً على ما طرحه القائد من فكر وفلسفة في سبيل التعايش المشترك بين الشعوب وأن المؤامرة التي طالته تتجدد كل عام بأساليب وسياسات مختلفة تمارس ضد شعب المنطقة".

وأدان البيان صمت القوى الدولية حيال العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان ومنع المحامين والحقوقيين من اللقاء به، وطالب منظمات حقوق الإنسان وخاصة لجنة مناهضة التعذيب في السجون (CPT) بإجراء تحقيق واقعي وشفاف والكشف عن وضع القائد.

عين عيسى

في السياق، نظّم مجلس مقاطعة كري سبي اجتماعاً بدأ بالوقوف دقيقة صمت، ثم عرض سنفزيون عن المؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان.

بعد انتهاء العرض قال الإداري في المجلس صلاح رقة: "لقد عاصر القائد عبد الله أوجلان حقبة سوداء من تاريخ الأمم والشعوب المضطهدة، نتيجة عقلية الدولة القوموية المتسلطة، ما صقّل شخصيته منذ الصغر للعمل على إحداث تغيير في الفكر السائد على السلطة والاضطهاد، واستبداله بآخر مبني على تحقيق العدالة ونبذ العادات والتقاليد التي كرستها العقلية السلطوية، ما دفع القائد إلى تأسيس حركة التحرر الكردستانية".

وأكد أن المؤامرة التي طالت القائد ساهمت بها العديد من الدول الرأسمالية والمتسلطة بهدف منع انتشار فكره وفلسفته إلا أن فكره وفلسفته لامستا قلوب الشعوب المضطهدة.

ثم فتح الباب أمام تقديم الحضور مداخلاتهم لينتهي الاجتماع بترديد "تحيا مقاومة القائد آبو".

الهول

كما نظم حزب الاتحاد الديمقراطي ومؤتمر ستار اجتماعاً جماهيرياً في قاعة اجتماعات الحزب بناحية الهول؛ لشرح المؤامرة الدولية.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم تطرقت عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي آهين علي إلى المؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله اوجلان، وشددت "نحن شعب شمال وشرق سوريا يقع على عاتقنا تصعيد النضال من أجل كسر العزلة المفروضة على القائد وتحقيق حريته الجسدية".

وانتهى الاجتماع بعرض سفزيون عن حقيقة القيادة والنضال الذي قدمه القائد عبد الله أوجلان.

جل آغا

نظم مؤتمر ستار ناحية جل آغا في مقاطعة الجزيرة اجتماعاً موسعاً للأهالي في مركز الثقافة والفن.

بعد الوقوف دقيقة صمت، بدأ عضو الحزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية جل آغا محمد شرقي بسرد مقتطفات من نضال القائد عبد الله أوجلان من أجل الشعوب المضطهدة وحملات الإبادة، وأكد "بظهور القائد عبد الله أوجلان استعادت الشعوب حريتها؛ لأنها رأت فيه الأمل لتحقيق الحرية والخلاص من العبودية.

وشدد "ما نعيشه اليوم في كنف المشروع العظيم في شمال وشرق سوريا يثبت أن العزلة والمؤامرات لن تنال من إرادة الشعوب لأنها وصلت إلى القناعة بأن المقاومة هي السبيل الوحيد للوصول إلى الحرية".

وتخلل الاجتماع عرض سنفزيون عن المؤامرة الدولية لينتهي الاجتماع بترديد "لا حياة دون القائد".