فعاليات في اقليم شمال وشرق سوريا تندد بالمؤامرة الدولية

نُظمت فعاليات في اقليم شمال وشرق سوريا منددة بالمؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان.

أدلت مؤسسات المجتمع المدني، ومكتب PYD بمدينة تل أبيض/ كري سبي، ببيانات متفرقة، في إطار الفعاليات المنددة بالمؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان.

عامودا

أدلى مجلس مؤتمر الإسلام الديمقراطي في مدينة عامودا، ببيان قرئ باللغة العربية، من قبل الإداري في المجلس عمار القادري أمام جامع صلاح الدين الأيوبي عند ساحة المرأة الحرة في مدينة عامودا، بمشاركة أعضاء وعضوات المؤسسات التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية وأعضاء مجلس مؤتمر الإسلام الديمقراطي.

ندد البيان بالمؤامرة التي حيكت ضد القائد عبد الله أوجلان، وأكد أنه "لولا فكر القائد عبد الله أوجلان وفلسفته ومشروعه، مشروع الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب ومحاولته تغيير الواقع السياسي، لما حيكت هذه المؤامرة ضده؛ لأن فكره ضد مشاريعهم السلطوية".

وطالب البيان: "بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان؛ لأنه لا حل لمشكلات الشرق الأوسط إلا بتطبيق فكره وفلسفته".

عين عيسى

وفي مدينة عين عيسى، أدلى مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي بمدينة تل أبيض/ كري سبي ببيان، قرئ من قبل الرئيس المشترك لمكتب الحزب بمدينة تل أبيض/ كري سبي، صبري نبو، أمام مكتب الحزب بالمدينة، حضره العشرات من أهالي المدينة ومهجّري مدينة تل أبيض/ كري سبي.

أشار البيان إلى أن "الدول الرأسمالية والمستبدة تخلق الحروب والنزاعات في الشرق الأوسط لتستمر في هيمنتها على شعوبه، وببزوغ فكر القائد واعتناقه من قبل الشعوب المضطهدة، أصبح هناك تهديد لمصالحها، ما دعاها لحياكة المؤامرة".

وأكد أن "هذه الدول عندما رأت أن فكر القائد يمكن أن يكون حلاً لجميع قضايا الشرق الأوسط. تمت حياكة هذه المؤامرة ضده".

وطالب البيان "جميع الشعوب بتصعيد النضال والمقاومة حتى تحرير القائد عبد الله أوجلان جسدياً".