أهالي مقاطعة الفرات يشيّعون جثمان الشهيد كايا كيتكاني إلى مثواه الأخير

شيّع أهالي مقاطعة الفرات جثمان مقاتل قوات سوريا الديمقراطية الشهيد كايا كيتكاني إلى مثواه الأخير في مزار الشهيدة دجلة بكوباني، بمراسم مهيبة.

توافد المئات من أهالي مقاطعة الفرات وأعضاء وعضوات المؤسسات والهيئات التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الفرات، اليوم، إلى مزار الشهيدة دجلة في كوباني، للمشاركة في مراسم تشييع جثمان مقاتل قوات سوريا الديمقراطية كايا كيتكاني.

واستشهد مقاتل قوات سوريا الديمقراطية (قوات الكوماندوس) ديار بكو (كايا كيتكاني) في الأول من نيسان الجاري، بمقاطعة منبج أثناء تأدية مهامه.

وخلال المراسم، تقدم الإداري في قوات الحماية المجتمعية (HPC) علي حوشان، بالعزاء لذوي الشهيد كايا، وعاهد بمواصلة مسيرة الشهداء، وقال: "بدأت ثورتنا بتضحيات خيرة من أبنائنا وبناتنا، ووصلنا إلى هذه المرحلة، وجددنا التاريخ الذي دفن منذ مئات السنين بتضحيات شهدائنا، ونظمنا أنفسنا بناء على فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، وشهداؤنا هم من سيقودوننا نحو النصر".

من جهتها، عاهدت عضوة مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة الفرات بديعة حسو "نعاهد بالسير على درب الشهداء والانتقام من العدو، وبفضل مقاومة الشهداء سنحقق النصر".

وانتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهيد كايا كتيكاني وتسليمها لذويه ليوارى جثمانه الثرى وسط الزغاريد وترديد "الشهداء خالدون".