أحمد ترك: يجب أن نلقن الحكومة درساً

أنهى حزب الخضر اليساري اليوم الأول من اجتماعاته مع الشعب التي استمرت يومين في نواحي ماردين. وتحدث السياسي أحمد ترك في اللقاء، وقال: "نحن الشعب الكردي يجب أن نلقن الحكومة درساً".

تشارك الرئيسة المشترك العامة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، بروين بولدان، وبرلمانيو حزب الخضر اليساري في اجتماعات مع الشعب في ماردين، وقد انتهى اليوم الأول من الاجتماعات مع الشعب. وبعد اللقاء مع الشعب في منطقة ستور، ذهب الوفد إلى شمرخ وديرك. وقام الوفد الذي ذهب إلى ناحية شمرخ، بزيارة القرية أولاً. ومن ثم دعا الوفد الذي زار التجار في مركز المدينة، الشعب للتوجه إلى صناديق الاقتراع يوم 28 أيار.

ودعا الوفد الشعب خلال زيارته للتجار في منطقة ديرك. وهنا خاطبت بولدان شعب ديرك، وقالت: "فليحيا كدح الجميع. والجميع قدم الكدح. وكان حماسا كبيرا بالنسبة لنا. حيث تم استقبالنا بحماس في كل مكان. وان هذا الحماس سيقودنا إلى النجاح. وأنا متأكدة من ذلك. فليحيا كدح الجميع وأتمنى القوة لكم جميعاً".

التقى الوفد الثاني المكون من الرئيسة المشتركة العامة لحزب الاقاليم الديمقراطي، صالحة أيدنيز، والسياسي أحمد ترك، وأعضاء حزب الخضر اليساري، مع الشعب في ناحيتي كربوران (دارغجيت)، ومدياد. حيث زار الوفد، الذي التقى مع الشعب اولاً في كربوران، التجار هناك. ثم عقد اجتماع مع الشعب في ساحة مراد كني. ودعا الوفد المواطنين للتوجه إلى صناديق الاقتراع في 28 أيار، كما خاطب السياسي أحمد ترك الشعب هناك.

صرح أحمد ترك، إننا كشعب كردي يجب أن نلقن الحكومة درساً، وقال: "يجب أن نكون قادرين على القول؛ أنتم معادون للشعب الكردي، ولهذا فإن الشعب الكردي يحتج ضدكم ولا يصوت لكم. ولقد وصلنا إلى هذه الأيام بكفاح كبير وبدائل باهظة. ويعرف أهل دارغجيت ذلك جيداً. وأمامنا طريقان؛ إما أن نختار الديمقراطية أو أولئك المعادين لهذا الشعب. والآلاف من رفاقنا في السجون اليوم، وكثير منهم لم نعد قادرين على تعداد أسمائهم.

وذكر المشاركون في الاجتماع أن للكرد مكانة قديمة بين شعوب مزوبوتاميا وردوا ضد الاعتقالات والتوقيف.

ثم زار الوفد التجار في مدياد ودعا الشعب للذهاب إلى صناديق الاقتراع في 28 أيار.