قوات الكريلا: سنواجه العدو بروح ثورة شيلادز

تحاول الدولة التركية احتلال خاكورك وإخلاء برادوست، وسط تأكيدات لقوات الكريلا بأنهم سيواجهون العدو بروح ثورة شيلادز.

وتستمر الاشتباكات بين مقاتلي الكريلا وجنود جيش الاحتلال التركي، الذين يريدون احتلال أراضي جنوب كردستان، ومن جانبهم أكد مقاتلو الكريلا أنهم يقاومون الغزاة مع الشعب بروح فدائية.


وقال المقاتل في صفوف قوات الدفاع الشعبي ديرسم ساكين، الذي انضم إلى صفوف قوات الكريلا من جنوب كردستان،: كما هو معروف في شمال وجنوب كردستان هناك استمرار لهجمات الدولة التركي لاحتلال هذه الأجزاء، يجب علينا توعية شعبنا لكي يروا ما هو هدف  العدو، ويجب أن يعرف شعبنا من هو العدو الذي يواجهه، حيث بدأت الدولة التركية حرباً في جنوب كردستان من أجل إنهاء حركة الحرية، وهدفهم الوحيد هو تدمير الكرد واحتلال أراضي كردستان، لذلك على الشعب رؤية حقيقة الغزاة، وعدم تقبلهم لاحتلال التركي لأرضهم.


وأوضح ديرسم: من الضروري أن يتم فهم نية الاحتلال التركي جيداً، لأن هذا الهجوم ليس فقط على حزب العمال الكردستاني، إنما على الشعب الكردي بأكمله، يقوم بقصف أراضي كردستان ويريد أن يعيش الكرد على أرضهم كالاجئين، ونتيجة قصفهم اليومي يستشهد الأطفال، الأمهات والمدنيين، يقوم بقتل أبناء المنطقة.


وأضاف "الدولة التركية تخدع نفسها بهذه السياسيات، حيث تشن هجمات على الشعب تحت اسم محاربة حزب العمال الكردستاني، لكن من الضروري أن يعرف الشعب أننا نقاتل من أجل شعب كردستان وأرضه، ويجب على شعبنا في جنوب كردستان أن يقف بوجه الغزاة بروح ثورة شيلادز، يجب على الشعب والكريلا إكمال بعضهم البعض، يجب على الشبيبة التأقلم مع الجبال، وحماية أرضهم من الاحتلال".


وبدوره قال هيلو حلمت المقاتل في صفوف قوات الدفاع الشعبي عن هجمات الاحتلال التركي: إنه في كل يوم تزيد هجمات الاحتلال التركي لأراضي جنوب كردستان، لذلك يجب على كل شخص المقاومة في وجه الاحتلال والنضال ضد الاحتلال التركي.


وأضاف "تقوم الدولة التركية تحت اسم الحرب ضد حزب العمال الكردستاني بقتل الكرد في خاكورك، يريد احتلال المزيد من الأراضي في جنوب كردستان، لذلك يجب على الشبيبة الكردية أن يقفوا في وجه العدو بروح فدائية للدفاع عن شعبهم وأرضهم".


وتطرق هيلو حلمت إلى ثورة شيلادز، قائلاً: "يجب أن تنتفض جميع الشعب في جنوب كردستان بروح ثورة شيلادز ضد الفاشية المحتلة، لكي تعلم الفاشية إنهم مهما حاولوا اقتلاعنا إلا أننا شوكة في أعناقهم، حيث يلحق أضرار بطبيعة كردستان ويدمرها تحت اسم الحرب ضد الكريلا في منطقة برادوست، يريد احتلال أراضي وطبيعة كردستان، ونحن كقوات الكريلا سندافع عن أرضنا حتى آخر رمق، وفي النهاية أناشد الشبيبة والشعب في جنوب كردستان للانتفاضة في وجه الفاشية وحماية أرضهم من الاحتلال.