قوات الدفاع الشعبي تستذكر اثنين من شهدائها

ذكر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي أن اثنين من مقاتلي الكريلا استشهدا أثناء الهجوم الجوي على ساحات الكريلا في شهر نيسان المنصرم وهم الشهيدة آفزيم جيهان مونزور و كردستان دليل .

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً ذكر فيه أن قوى الاحتلال التركي شنت هجمات جوية على مناطق الكريلا في الثامن من نيسان، وأن الهجمات أسفرت عن استشهاد اثنين من الكريلا.

جاء في نص البيان :

"في العام 2019 صعّدت حكومة حزب العدالة والتنمية الفاشية من هجماتها على الأراضي الكردية، التي يتصدي لها أبطالنا الكريلا، مقاومة الكريلا تدحر جميع محاولات الاحتلال، فكر أوجلان المنتشر في جميع أجزاء كردستان يوجه ضربات تاريخية قوية للعدو.
شهداؤنا هم الذين خلقوا المقاومة ضد فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، إحدى التضحيات التي تمت في مقاومة العدو هي استشهاد اثنين من رفاقنا في الثامن من نيسان وذلك في الهجوم الجوي الذي شنته قوات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع، الشهيدتان هما آفزيم جيهان مونزور وكردستان دليل.

سجل الشهيدتين هو كالتالي :

الاسم الحركي: آفزيم جيهان مونزور.

الاسم والنسبة: أزكي تورون.

مكان الولادة: ديرسم.

اسم الأم والأب: كلان وشاهين.

مكان وتاريخ الاستشهاد: 8 نيسان 2019/ مناطق الدفاع المشروع.
-------
الاسم الحركي: كردستان دليل.

الاسم والنسبة: كولو آكدوغان.

مكان الولادة: جولميرغ.

الأم والأب: بسنة وأحمد.

مكان وتاريخ الاستشهاد:8 نيسان 2019.

ولدت الرفيقة آفزيم جيهان مونزور في ديرسم، ناضلت ضد السياسة القمعية القذرة وحمت قيمها الاجتماعية وعرفت حقيقة العدو القذرة عن كثب، الرفيقة آفزيم ترعرعت في وسط اجتماعي تسوده روح المقاومة والإباء في ديرسم، توجهت أنظارها إلى نضال الحرية الكردستاني، ورغم التهديدات والضغوط التي تعرضت لها إلا أنها التحقت بنشاطات الشبيبة والمجتمع مدة طويلة،سنة 2013 انضمت إلى صفوف الكريلا في جبل ديرسم، آفزيم كانت محبوبة من قبل جميع رفاقها، أصبحت قدوة ومثلاً يحتذى في الفداء والعمل.

الرفيقة كردستان ولدت في جولميرغ سنة 1992،وفي سنة 2012انضمت إلى صفوف النضال من أجل الوقوف في وجه الأطماع التركية في أراضي كردستان، الرفيقة كردستان كانت مثالاً على المقاتلة الشجاعة التي لم تكن تتوانى عن القتال.

نعزي عوائل الشهداء عامة ونعزي كل من عائلة تورنو وآكدوغان ونجدد العهد بأن نستمر في نضالنا ضد الفاشية حتى النهاية".