حزب العمال الكردستاني يستذكر الكريلا افستا هركول ويتعهد بمواصلة طريقها

أصدرت لجنة التضامن مع عوائل الشهداء لحزب العمال الكردستاني PKK بياناً أعلنت فيه استشهاد المقاتلة في صفوف الكريلا افستا فراس هركول (غزال كل) جراء مرض في 13 آيار في مناطق الدفاع المشروع.

أصدرت لجنة التضامن مع عوائل الشهداء لحزب العمال الكردستاني PKK بياناً أعلنت فيه عن استشهاد المقاتلة في صفوف الكريلا آفستا فراس هركول(غزال كل) وهي من منطقة سرت جراء مرض في 13 آيار 2020.

وجاء في نص البيان: "يُعرف شهر آيار في تاريخ نضال شعبنا باسم شهر الشهداء. لقد ضحى المئات من أبنائنا الأبطال بحياتهم من أجل حرية كردستان في ذلك الشهر  إن الصمود الذي لا يضاهى وسجل مئات الأعمال البطولية للشهداء عزز التزام وتصميم مقاتلو الكريلا والشعب لدعم طريق الشهداء".

كما أكدت اللجنة في بيانها أن أحد مقاتلي الكريلا الأبطال في كردستان الذي ضحى بشبابه من أجل حماية أمته وشعبه هي المقاتلة أفستا، التي انضمت إلى قافلة الشهداء الخالدين في 13 آيار 2020 في مناطق الدفاع المشروع بسبب المرض.

كما جاء في البيان: "نعرب عن خالص تعازينا للقائد عبدالله أوجلان، عائلتها الفخورة، شعبنا وأصدقائنا على استشهاد القيادية الرائدة أفستا. ونستذكر في شخص رفيقتنا الثورية جميع شهداء شهر آيار بكل تقدير واحترام".

واختتم البيان: "في النهاية، نؤكد من جديد التزامنا بذكرى الشهداء في شخص أفستا، الذين ستكون ذكراهم على قيد الحياة دائماً في قلوبنا، وسنحافظ على القيم التي خلدها شهداءنا ومواصلة نضالهم الحر والمقدس".