طلبة مخيم المقاومة "برخدان" تدين وتستنكر هجمات الاحتلال التركي

أصدرت حركة الطلبة لمقاطعة عفرين بياناً إلى الرأي العام العالمي تنديداً واستنكاراً بهجمات الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا، وذلك في مخيم المقاومة "برخدان" بمناطق الشهباء بمشاركة العشرات من الطلبة.

استنكرطلبة مخيم المقاومة "برخدان" هجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، من خلال بيان لها شارك فيها العشرات من طلبة عفرين القاطنين في المخيم ومناطق الشهباء.

وقرأ البيان باللغة الكردية الطالبة سيدرا معمو، وجاء في نص البيان كالتالي:
نحن كطلبة مخيم المقاومة ومناطق الشهباء ندين ونستنكر هجمات الاحتلال التركي المتكررة على شمال وشرق سوريا، حيث وبحجة السلام يريد احتلال مناطقنا وارتكاب المجازر بحق أهلنا، لكنها خطط من سياسته الفاشية لأنه ومن خلال هذه الخطط يريد إحداث تغير ديموغرافي على حدود شمال كردستان وتوطين مكونات أخرى بدل الكرد، ويريدون كسر إرادة خمسة مليون شخصاً من كافة المكونات التي تعيش على مبدأ وإخوة الشعوب والتعايش السلمي.

الدولة التركية تريد نفي الكرد في كافة أنحاء العالم وتكرار المجازر التي ارتكبت في عفرين مرة أخرة في شمال وشرق سوريا، فالدولة التركية لن تشبع من دماء الأطفال الكرد بعد، لذلك تريد وتهدف لتكرار السيناريو الحرب الهمجية والفاشية التي افتعلها في عفرين ويرد أن يفتعلها مرة أخرى بحق أهالي شمال وشرق سوريا، وإعادة التاريخ المؤلم الذي مر به الكرد من جديد.

ونحن كطلبة مخيم المقاومة (برخدان) ندين ونستنكر الصمت الدولي من قبل المنظمات الحقوقية والإنسانية أمام مايحصل لشمال وشرق سوريا ونساند قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة والشعب ونحن مستعدون دائماً للوقوف بوجه هجمات الاحتلال التركي ولا يمكن للعدو أن يكسر إرادتنا وأملنا لأننا نكتسب أملنا من شعبنا المقاوم وسنحارب حتى وجود آخر مقاتل على هذه الأرض من أجل حقوقنا.

تموت وتسقط الخيانة والاحتلال، تحيا مقاومة عفرين، لا حياة من دون القائد، تحيا مقاومة روج آفا.