ابنة ليلى كوفن: والدتي تحافظ على ثباتها وقوتها رغم الظروف الصعبة

قالت صبحة تميزكان ابنة عضو البرلمان عن الشعوب الديمقراطيHDP ليلى كوفن: "والدتي وفي أصعب الظروف تحافظ على معنوياتها العالية".

تواصل الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD وعضو البرلمان عن الشعوب الديمقراطيHDP النائبة ليلى كوفن حملة الإضراب المفتوح عن الطعام منذ شهر، احتجاجاً على العزلة المشددة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان. 
وقالت ابنة ليلى كوفن، صبيحة تميزكان،  التي زارت والدتها آخر مرة في اليوم السادس والعشرين من الحملة: "بصورة عامة حالة والدتي الصحية جيدة لكنها فقدت الكثير من وزنها في المقابل معنوياتها عالية جداً. والتي ومن أجل تلبية مطلبها مصرة على مواصلة الحملة".
وأوضحت: والدتي تقول: إن"أوجلان له الدور الأكبر والفعال في تحقيق السلام الاجتماعي، والعزلة المفروضة عليه تُفرض على كل الشعب الكردي".
وأكدت أن إضراب كوفن المفتوح عن الطعام هو جزء من النضال في إطار محاولات تحقيق السلام.
وعن حملات الإضراب عن الطعام التضامنية من قبل السياسيين الكرد المعتقلين مع حملتها تميزكان قالت: "والدتي وفي كل المناسبات والتصريحات تشكر حملات التضامن من قبل حزب الشعوب الديمقراطيHDP وباقي القوى الديمقراطي مع حملتها وتؤكد أن التضامن مع حملتها والدعم كلما كان كبيراً كلما كان احتمال تلبية مطلبها أكثر قبولاً".
وأوضحت تميزكان أن والدتها قوية وأنها تحافظ على معنوياتها العالية في ظل اصعب الظروف.
وأضافت "نحن دائماً ما نستمد قوتنا من قوة والدتنا، وفي كل زيارة التقي بها أزداد قوة".
وختمت حديثها قائلة: "فقدت والدتي الكثير من وزنها، لكن معنوياتها عالية، وعندما تشاهد أنها تمثل أمل الشعب في تحقيق حلم ما هذا يمنحها المزيد من الإصرار على موصلة الحملة بكل قوة".