أولوج: سنواصل نضالنا القانوني والديمقراطي حتى نحقق أهدافنا

قال نائب رئيس مجموعة حزب الشعوب الديمقراطي ساروهان أولوج إنهم سمعوا أثناء الانتخابات المحلية أن اردوغان وسويلو سيعينان مكلفين من قبلهم، وأنهم استعدوا له بعد يوم من الانتخابات.

أوضح ساروهان أولوج نائب رئيس مجموعة حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) أنهم سيواصلون نضالهم القانوني والديمقراطي، ضد قرار الحكومة التركية بإقالة الرؤساء المشتركين للبلديات المنتخبين وتعيين مكلفين من قبلها. 

وتحدث اولوج  عن البيان الذي اصدره سليمان سويلو عندما قال فيه: "هذا القرار قانوني"، مؤكداً كذب ادعاء سويلو.
وقال: إنو"القرار سياسي بشكل تام وتعد الخطوة الاولى للاستيلاء على البلديات. وإن هذه الخطوة تم اتخاذها بعد الانتخابات بيوم وهذا يدل على أن هذا القرار سياسي بالكامل".

كما استذكر اولوج خطاب أردوغان اثناء الحملة الانتخابية وقال: "خاطب أردوغان الشعب الكردي أثناء الانتخابات وقال حينها: 'سنستولي على بلدياتكم وسنديرها نحن رغم انتخابكم لمرشحيكم'. كما استذكر اولوج أيضاً خطاب سويلو، الذي أشار فيها إلى ممارسة المكلفين من قبل الحكومة التركية لأعمالهم لعامين ونصف بأنهم سيجعلونها لمدة 5 أعوام وبهذا لن يبقى لحزب الشعوب الديمقراطي أي وجود.
وعلق أولوج على ذلك قائلاً: "إن شرعية القضية تخلو من الصحة فهي قضية سياسية بالكامل. والسلطة الفاشية لم تفز بالانتخابات ولم تحصل على الأصوات لهذا تسعى للحصول على البلديات بهذه الانتهاكات. حيث استولت على حقوق الشعب في الانتخاب وإدلاء الأصوات".

وفي حديثه عن العملية القانونية المتعلقة بالبلديات التي تم الاستيلاء عليها من قبل الحكومة التركية قال أولوج: "من الواضح أنه لا توجد عدالة وقانون في تركيا، هناك عدالة مرتبطة بالسلطة لهذا نحن لا نؤمن بأن العدالة اتخذت قرار مستقل وعادل. لذلك سنواصل نضالنا القانوني والديمقراطي".

وأضاف "نحن نستعد لزيارة الإداريين الذين تم توقيفهم. وسنقوم بذلك لإظهار أن جميع حقوق التصويت قد تم حظرها ومصادرتها. ولإدخالها في التاريخ القانوني لتركيا. كما أنه يجب تأكيد النضال القانوني في المحافل الدولية، لأننا ما لم نحصل على نتيجة إيجابية من خلال المحافل الدولية، حينها سنعرض قضيتنا أمام العدالة الدولية. وسنواصل نضالنا القانوني والديمقراطي".