أهالي مقاطعة كوباني يودّعون شهيداً من واجب الدفاع الذاتي

شارك المئات من أهالي مقاطعة كوباني في مراسم تشييع جثمان المقاتل في صفوف قوّات الدفاع الذاتي, حسين شيخو, الذي استشهد خلال حادث سير عندما كان على رأس عمله.

وبدأت مراسم التشييع, التي أُقيمت في مزار "الشهيدة دجلة" بمدينة كوباني, بالوقوف دقيقة صمت, تخلّلها عرض عسكري قدّمه مقاتلون من قوّات واجب الدفاع الذاتي.

وألقى القيادي في هيئة الدفاع والحماية الذاتية بكوباني, كلهات كوباني كلمةً قدّم فيها العزاء لذوي الشهيد "حسين" وأثنى على دوره ودور عائلته في "ثورة روج آفا", مضيفاً بالقول "رفاقنا الذين ضحّوا بأرواحهم من أجل الوطن واستشهدوا, هؤلاء أحياءٌ في قلوبنا. نعاهدهم بالسير على دربهم والاستمرار في نضالهم حتّى تحقيق هدفهم".

وتحدّث الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي, عبد الرحمن دمير خلال مراسم التشييع حيث وصف شخصية الشهيد "حسن شيخو" بأنّها كانت شخصية ثورية, وأوضح أنّ "عائلته كلّها منخرطة في العمل الثوري, اليوم بفضل شهدائنا من أمثال حسين, داعش يلفظ أنفاسه الأخيرة في دير الزور".

كما عبّرت ابنة الشهيد, زهيدة شيخو في كلمة لها عن "فخرها" باستشهاد والدها, وتابعت قائلةً: "أبي كان شخصاً وطنيّاً وعلمنا الوطنية. كان أبي يعيش بروح ثورية, واليوم وصل إلى مرتبة الشهادة, لم يتخلَّ عن قضيته".

وقرأ عضو في مجلس عوائل الشهداء وثيقة الشهيد "حسين شيخو" وسلّمها لذويه, ليوارى جثمانه الثرى في مزار "الشهيدة دجلة" وسط الهتافات التي تحيّي بطولات الشهداء وتضحياتهم.