نساء مخيم المقاومة يعبرن عن دعمهم لمقاومة ليلى كوفن

أصدرت، اليوم، العشرات من نساء عفرين في مخيم المقاومة (برخدان) بياناً للرأي العام عبرت فيه عن دعمهن لمقاومة ليلى كوفن في حملة الإضراب عن الطعام .

أصدرت اليوم العشرات من نساء مقاطعة عفرين المحتلة في مخيم المقاومة (برخدان) في مناطق الشهباء بياناً للرأي العام، أكدن فيه دعمهن لمقاومة ليلى كوفن في حملة الإضراب عن الطعام التي مازالت تخوضها حتى هذه اللحظة.

وتم قراءة البيان من قبل الإدارية في مؤتمر ستار في مخيم برخدان ليلى إيبش.

وجاء في نص البيان : باسم مؤتمر ستار في مخيم المقاومة "برخدان" ندين ونستنكر الصمت الدولي تجاه سياسة الدولة الفاشية التركية بحق السياسيين الكرد وبالأخص المضربين عن الطعام أمثال ليلى كوفن وهاجر ابنة عفرين وبقية الرفيقات والرفاق في السجون وإن هذه المقاومة تعد رمزاً للنضال وإن دل على شيء وإنما يدل على إرادة المرأة . 

ستستمر حملات الإضراب عن الطعام لرفع العزلة المفروضة على القائد أوجلان وكسر قيود الظلم والطغيان وأعداء الحرية .

وقد ترأست المرأة دور الطليعة والدفاع عن القيم الإنسانية إن مقاومة المناضلة ليلى كوفن وهاجر وفضيلة لعبت الدور الأكبرعلى الصعيد السياسي والعسكري والدبلوماسي والاجتماعي في المرحلة الراهنة .

باسم النساء في مخيم برخدان نحيي مقاومة المناضلة ليلى كوفن ورفاقها ونأخذ على عاتقنا متابعة مسيرتهم النضالية حتى إنهاء العزلة المفروضة ونناشد جميع نساء العالم للتكاتف وتوحيد صف المقاومة وتصعيد وتيرة النضال ضد جميع أشكال القيود المفروضة على المرأة.

ونناشد منظمات حقوق الإنسان بتحرك تجاه الصمت الدولي حيال العزلة المفروضة على القائد أوجلان والمضربين عن الطعام. تحية لمقاومة السجون تحية لمقاومة المرأة الحرية للقائد أبو