قوات الاحتلال التركي تواصل انتهاكاتها وجرائمها بحق السوريين

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مواطنة سورية قتلت جراء إصابتها برصاص قوات حرس الحدود التركية -الجندرما- وذلك بعد استهداف الجندرما لمخيم حلب بالقرب من بلدة دركوش الواقعة على الحدود السورية – التركية.

وعلى صعيد متصل أصيبت مواطنتان اثنتان برصاص حرس الحدود التركي أثناء محاولتهما العبور باتجاه الأراضي التركية من دركوش، ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإنه يرتفع إلى 431 مدني سوري تعداد من قتلوا منذ انطلاق الأحداث السورية برصاص قوات الجندرما، من ضمنهم 77 طفلاً دون الثامنة عشر، و41 مواطنة فوق سن الـ 18.

ونشر المرصد السوري في السادس من شهر أيلول الجاري، أنه لاتزال قوات حرس الحدود التركي ” الجندرما ” تنتهك المعايير الإنسانية والأخلاقية بحق اللاجئين على حدودها فمن سلم من رصاصاتهم على الشريط الحدودي لاقى مصيره من الضرب والإهانة داخل الحدود بعد الاعتقال.

وفي سياق ذلك رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تعذيب الجندرما التركية لـ 8 مواطنين سوريين وضربهم بشكل وحشي لمدة 4 ساعات متواصلة مما تسبب بجروح ورضوض في أجسادهم، حيث تناوب على إهانتهم وضربهم 5 عناصر من قوات حرس الحدود يوم أمس أثناء محاولتهم العبور نحو الأراضي التركية بالقرب من قرية كاوركو شمال جسر الشغور بريف إدلب ومن ثم أعادتهم في اليوم التالي لداخل الأراضي السورية.