خليّة الأزمة بمناطق الشهباء تتّخذ جملة تدابير وقائيّة منعاً لتفشّي فيروس كورونا

اتّخذت خليّة الأزمة في مناطق الشهباء، اليوم الثلاثاء (4 آب)، جملة من القرارت المتعلّقة باتّخاذ تدابير وقائيّة منعاً لانتشار فيروس كورونا في عموم المنطقة.

وخلال اجتماع استشنائي لخليّة الأزمة في مناطق الشهباء، تمّ اتّخاذ جملة من القرارات التي من شأنها منع تفشّي فيروس كورونا، وذلك بعد ظهور حالات إصابة في مناطق الجزيرة.

وتحدّث عضو الخليّة، محمّد نعسو عن القرارات التي تمّ اتّخاذها وهي: 

- ستقوم لجنة صحّية خاصّة بالإشراف على مداخل مناطق الشهباء الثلاثة بحيث تتمّ معاينة كلّ شخص يدخل إلى المنطقة أو يخرج منها، إلى جانب تجهيز مشفى خاص في بلدة تل رفعت.

- منع التجمّعات بين المواطنين مثل إقامة حفلات الزفاف، الحفلات الخاصّة، التجمّع في الأسواق العامّة، وسيتمّ تخصيص سوق صغير خاصّ بكلّ حيّ على حدى.

- حظر كافّة أشكال المظاهرات، الاعتصامات، المسيرات والوقفات الاحتجاجيّة، وأيضاً منع إقامة ندوات تدريبيّة أو ثقافيّة. كما ستنحصر مراسم تشييع الشهداء بتواجد عوائلهم فقط.

- ستتولّى البلديّة توزيع الأدوية والمعقّمات، إلى جانب مواد التنظيف في كافة النواحي والقرى التابعة لمناطق الشهباء.

- سيتمّ إبلاغ مواطني مناطق الشهباء بجملة التدابير الوقائيّة من خلال بيان رسميّ يصدر لاحقاً.

وكانت الرئيسة المشاركة لهيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية بريف حلب الشمالي، هيفين حسين أكّدت "خلوّ مناطق ريف حلب الشمالي، حيث يقيم مُهَجَّرو منطقة عفرين، حتى الآن من أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد"، وذلك في تصريح رسميّ لوكالة "نورث برس",