الصحافة المصرية تهتم بمتابعة تطوّرات المعارك الأخيرة لقوّات سوريا الديمقراطيّة ضدّ داعش

تسابقت الصحف المصرية في متابعة آخر الانباء حول المعارك النهائية ضد تنظيم داعش الارهابي وتقدم قوات سوريا الديمقراطية وسيطرتها على آخر جيوب التنظيم الغرهابي في الباغوز، فيما سلطت الضوء على انتقادات الإدارة الذاتية لتصريحات وزير الدفاع بالحكومة السورية.

وقالت صحيفة "الوطن" أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من محاصرة داعش بصورة نهائية، فيما دعا التنظيم الإرهابي إلى الثأر. ولفتت الصحيفة إلى نفس الجيش الإيراني لتصريحات تركية زعمت مشاركة طهران في عمليات عسكرية مشتركة مع أنقرة ضد حزب العمال الكردستاني.  

وذكرت صحيفة "الشروق" المصرية نقلا عن المسؤول الاعلامي بقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، إن هزيمة فلول تنظيم داعش الارهابي المتحصنين في جيب الباغوز، شرقي سوريان ستكون "قريبة جدا".

كما اشارت الصحيفة المصرية المستقلة، إلى اعلان قسد عن اسرها لـ157 ارهابيا من ذوي إرهابيا من ذوي الخبرة الطويلة في القتال ومعظمهم مواطنون أجانب.

كما نقلت انتقادات الإدارة الذاتية الكردية في شمال وشرق سوريا، الثلاثاء، لتصريحات لوزير الدفاع بالحكومة السورية، هدد فيها بـ"التعامل" مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وتحت عنوان "اجتماع دمشق الثلاثي يثير الأكراد ومخاوف إسرائيل"، ذكرت صحيفة الأهرام، أنه في الوقت الذي حققت فيه قوات سوريا الديمقراطية تقدما داخل آخر جيب لتنظيم داعش الإرهابي في قرية الباغوز في شرق سوريا، نددت الإدارة الذاتية الكردية بـ"لغة التهديد" التي تضمنتها تصريحات وزير الدفاع السوري على عبدالله أيوب حول عزم دمشق استعادة مناطق سيطرة الأكراد عبر "المصالحات" أو "القوة" العسكرية.

وقالت صحيفة الأخبار "سوريا الديمقراطية تسيطر على مخيم الباغوز وتأسر العشرات وداعش يتعهد بالثأر"، وقالت الصحيفة: "في تقدم جديد داخل آخر معاقل تنظيم داعش سيطرت قوات سوريا الديمقراطية أمس سيطرة تامة علي مخيم كان يتحصن فيه مسلحو التنظيم بقرية الباغوز".

ونقلت الصحيفة القاهرية تصريحات مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية، الذي أكد فيه ان ‬استخدام لغة التهديد ضد سوريا الديمقراطية التي قامت بتحرير وحماية كل شمال وشرق سوريا من القوي الإرهابية يخدم فقط القوي التي تعمل علي تقسيم وحدة سوريا، ونشرت الصحيفة صورة من مجموعة من المقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية وقالت في تعليقها: "الجنود يرقصون الدبكة احتفالا بدخول المخيم".