أحد قادة قسد في جبهة سري كانيه: نفي بوعدنا  لشعبنا

قال أحد قادة قوات سوريا الديمقراطية QSD في جبهة سري كانيه باز كروكي: "لقد نفذنا حتى الآن ضربة قوية المعتدين الذين يريدون احتلال بلدنا وآسر شعبنا".

بعدما شنت طائرات حربية تابعة لجيش العدوان التركي هجماتها أمس على مناطق شمال وشرق سوريا، تصدى مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية (QSD) في ساحة الحدود من مدينة منبج حتى مدينة ديرك لهجمات العدوان التركي.

وقبل عدة أيام، أعلنت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية أنها سترد على أي هجوم محتمل من قبل الدولة التركية على كامل أراضي ومناطق الحدودية.

تحدث أحد القادة لقوات سوريا الديمقراطية في سري كانيه باز كركوكي بشأن هجمات دولة العدوان التركي ومقاومة مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية لوكالة فرات للأنباء QSD، وأفاد أن الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا حاولت جاهدة تجنب الحرب، لكن الدولة التركية رأت ذلك على أنه نقطة ضعف منها ومن قواتها.

وجهنا ضربات قوية للعدوان التركي

أوضح كركوكي أن واجبهم هو حماية الثورة وقال: "لقد بذلنا قصارى جهدنا لوقف الحرب، لكن لأنهم أصروا على القتال والهجوم، فإننا تصرفنا أيضًا مع واجب حماية شعبنا. وجهنا ضربات قوية للعدوان التركي ضد المحتلين الذين يريدون احتلال بلدنا وأسر شعبنا".

قواتنا تقاوم بمعنويات عالية

وذكر كركوكي أنهم أعلنوا في السابق بأنهم سيقاومون على الحدود وقال: "قواتنا تقاوم وترد على هجمات العدوان التركي من حدود منبج حتى ديرك، قواتنا تقاوم بمعنويات عالية جداً، وهم يُقاومون وكانهم يُشّكلون حلقات الدبكة".

مناشدة لشعب الكردي

قال كركوك: "إنهم يريدون هزيمة إرادتنا، لكننا لن ندعهم يفعلون ذلك، نحن نقاوم بإرادتنا وحقوقنا الشرعية".

وناشد كركوكي جميع الشعب الكردي للقيام بواجبهم التاريخي، وأضاف "يجب أن نحافظ  على مكاسبنا بكل إمكانياتنا ويجب أن لا نتخلي عن إرادتنا مثل جمهورية مهاباد، بينما يكون هذا هو أعظم واجب وطني. وهذا هو واجبنا تجاه تاريخنا وأرضنا".

وأشار كركوكي في ختام حديثه إلى أنهم يفي بوعدهم بحماية مكاسب شعوب المنطقة، وقال: "فليعلم شعبنا، أكرادنا وعربنا وسرياننا وكل شعبنا، أننا سنواصل حماية مكاسبهم وحريتهم حتى آخر قطرة من دمائنا. نحن على عهدنا الذي قطعناه لشعبنا ولن نتنازل عن هذا العهد مهما كان الثمن".