التنديد بقطع الكهرباء في مردين..السلطات تتبع سياسات قذرة

ندد حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في مردين بقطع الكهرباء وقال:" يتم قطع الكهرباء لأسباب سياسية كما ويتم اتباع سياسات قذرة ".

أدلى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب ببيان بخصوص قطع الكهرباء في مردين، وذلك بمشاركة العديد من الأشخاص حيث تم الإدلاء  بالبيان  في ساحة الحرية في ناحية قوسر في مردين، وفتحوا لافتات كتب عليها " قطع الكهرباء غير قانوني، لا نقبل بهذا الظلم ".

وأفادت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب سونغول آيدوغان كونوش أن قطع الكهرباء العام قد وصل لمستوى تأثيره على حياة الإنسان، وتابعت سونغول آيدوغان كونوش يتم قطع الكهرباء لأسباب سياسية وقالت:" لا نقبل بهذه الممارسات".

وتحدثت البرلمانية في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بيريتان غونش آلتان أيضاً قائلة يحاولون فرض سياسات التجويع على الشعب، وأضافت بيريتان غونش آلتان أن شركة الكهرباء تقطع الكهرباء كل عام أثناء سقاية المزارعين لمحاصيلهم وواصلت:" تنتج هذه الأرض الكهرباء لتركيا بأكملها"، يوجد في تركيا 3 سدود تلبي احتياجات تركيا من الطاقة والكهرباء، والمصدر الذي يوفر الكهرباء من هذه السدود لتركيا بأكملها، تحاول تركنا بدون كهرباء وماء من خلال قطع الكهرباء عن كردستان، واستخدام والاستفادة من جميع مواردنا الباطنية وفوق الأرض، لا نقبل بهذه السياسات القذرة".