بأكثر من 60 صاروخاً.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، فجر اليوم، استهداف مواقع إسرائيلية بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا، رداً على قصف إسرائيل لمنطقة بعلبك في لبنان.

قال حزب الله اللبناني، في بيان له فجر اليوم: "رداً على قصف أحد الأماكن في مدينة بعلبك، استهدفت المقاومة عند الساعة (1:10) من صباح يوم الأحد 24-03-2024 القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء غولاني بعد عودتها من قطاع غزة، وذلك بأكثر من ستين صاروخ كاتيوشا".

وسبق إعلان "حزب الله" بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي قال فيه: "أغارت طائرات حربية في وقت سابق الليلة على ورشة تحتوي على وسائل قتالية تابعة لحزب الله في منطقة بعلبك".

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه رصد "نحو 50 قذيفة صاروخية" أطلقت من لبنان "نحو شمال إسرائيل"، مشيراً إلى أنه "اعترض عدداً منها".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن "طائرات لجيش الدفاع أغارت على المنصّات التي استُخدِمت لإطلاق بعض من هذه القذائف".

ولم تُبلغ إسرائيل عن تسجيل أي إصابات أو أضرار.

وأصيب ثلاثة أشخاص بجروح جرّاء غارات إسرائيلية استهدفت ليل السبت - الأحد منطقة بعلبك، معقل حزب الله في شرق لبنان، ويعد ثالث ضربة تستهدف المنطقة البعيدة عن الحدود مع إسرائيل خلال نحو ستة أشهر من القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

وذكرت وكالة فرانس بريس أن الطيران الإسرائيلي أطلق خمسة صواريخ على مبنى سكني من طبقتين في بلدة العسيرة في خارج مدينة بعلبك، استهدفت مركزاً لحزب الله كان مهجوراً منذ فترة، ما أدّى إلى إصابة ثلاثة من سكان المباني المجاورة.