مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوربا يناشد للمشاركة في مسيرة ستراسبورغ

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا، الجميع للمشاركة في فعالية 15 من نيسان ضمن مدينة سترارسبورغ الفرنسية ، والتي ستنظم تحت شعار (الحرية الجسدية للقائد أوجلان، حل القضية الكردية).

 وأدلى مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E)، بياناً قال فيه: "أن دولة الاحتلال التركي وقواها المتأمرة التي تساندها بصمت وخفية، تُمارس منذ 25 عاماً سياسة حرب الإبادة ضد القائد آبو، ضد الشعب الكردي ، وضد خوض النضال من أجل الحرية .

وأعلن في البيان؛ أنهم لم يعد يستطيعوا أن يتجاهلوا عزلة مفروضة دامت لمدة 25 عاماً وقالوا: " أصبحت حرية القائد آبو بالنسبة لنا الهدف الأساسي للحياة".

القائد آبو هو اسم المقاومة التاريخية ضد معاهدة لوزان، التي لطالما رغبوا من خلالها فرض الاستعمار على الكرد على مدار مئات السنين، وممارسة الإبادة وتجزئة كردستان، حيث ستنظم مسيرة حاشدة في مدينة ستراسبورغ يوم 15 نيسان، بهدف دحر دولة الاحتلال التركي ودحر القوى الدولية المتآمرة، لذا دعونا نتجمهر من أجل هذه المسيرة.

وينبغي على شعبنا الآبوجي وجميع أصدقائنا أن يشاركوا في هذا التجمهر بروح التعئبة.

وبهذا الصدد، نناشد، نحن مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E)  الجميع للتجمهر والمشاركة في المسيرة التي ستنظم تحت شعار "الحرية الجسدية للقائد آبو، الحل للقضية الكردية" التي تعتبر إحدى الرموز الأساسية لنجاة الإنسانية،  في مدينة ستراسبورغ.

نحن نعترض على استراتيجة تثقيف الحياة لطالما هي خالية من القائد آبو، لقد جعلنا من حرية القائد آبو محور عملنا وحياتنا، وعلى هذا الأساس نناشد الجميع للخروج في 15 نيسان، لمساندة هذا الهدف السامي .