يوسف: نجدد العهد على تحرير مقاطعة عفرين من الاحتلال التركي

قالت عضوة منسقية مؤتمر ستار فوزة يوسف خلال كلمة ألقتها في نوروز 2019 بمدنية قامشلو "بإرادة شعبنا التي هزمت داعش تبدأ مرحلة البناء".

خلال مشاركتها في احتفالية نوروز بمدينة قامشلو التي تنظم تحت شعار "بروح نوروز سنحطم العزلة ونحرر عفرين"، ألقت عضوة منسقية مؤتمر ستار فوزة يوسف كلمة هنأت فيها جميع شعوب الشرق الأوسط، والقائد عبد الله أوجلان بمناسبة قدوم نوروز وقالت:

"اليوم نكتب تاريخاً جديداً، فبإرادة الشعوب بطليعة الشعب الكردي تم هزيمة داعش، ومن هنا نحيي بطولات مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية، ونباركهم بنوروز".

وتابعت يوسف قائلة:

"مرت أكثر من 8 أعوام على الأزمة السورية، وإلى الآن لم يتم إيجاد حل لهذه الأزمة، والسبب هو أنه لا يتم أخذ إرادة الشعب السوري بعين الاعتبار، ولكن الشعب في شمال وشرق سوريا أثبتوا بانهم يسلكون الطريق الصحيح، وهم من يرسخون الديمقراطية، ومن هذا المنطلق نؤكد بأنه بدون إرادة الشعب، لا يمكن الوصول إلى حل للأزمة".

وعن تهديدات وزير دفاع النظام السوري قالت فوزة يوسف إن "النظام السوري تصرفاته غير مسؤولة، ويهدد القوى السورية التي حمت الشعب والأراضي السورية. هذه القوى ستحمي نفسها ومناطقها من أي تهديدات. نحن أصحاب مشروع ديمقراطي، وبهذه التهديدات لا يمكن حل الأزمة، بل على العكس يعمقها، وعلى الجميع أن يعلم بأننا مع الحوار، ولكن في حال تم تهديدنا سنحمي أنفسنا، لاننا لا نقبل أي تهديد، ولهذا علينا ان نتخذ تدابيرنا لمواجهة التهديدات، وان نكون مستعدين لأي شيء".

وخلال حديثها عن آخر التطورات العسكرية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، دعت فوزة يوسف المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بمهامهم، وقالت:

"نقول للقوى الدولية، بفضل تضحيات الآلاف من شهدائنا نهزم داعش، ولهذا على الأمم المتحدة القيام بواجباتها، وان تقوم بمحاكمة هؤلاء المرتزقة، لأنه بهزيمة داعش تبدأ مرحلة البناء، نحن اليوم على مشارف إعلان النصر ، ولكن حربنا لم تنتهي لأن هناك العديد من مناطقنا مازالت محتلة، كعفرين، الباب، جرابلس، أي ان حربنا لم تنتهي بعد، ولهذا نقول بأنه مادامت عفرين محتلة فنضالنا لم ينتهي بعد، ونجدد عهدنا بالنضال من أجل تحرير عفرين، وبروح نوروز سنحطم العزلة المفروضة على قائدنا عبد الله أوجلان، ونحرر عفرين".