ياغز: يجب تصعيد النضال المشترك والقوي 

أكد عضو مجلس حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة هولير جنوب كردستان المضرب، ناصر ياغز، إصراره على مواصلة الإضراب حتى رفع العزلة عن القائد أوجلان، داعياً إلى تصعيد النضال المشترك في كل مكان. 

يواصل عضو مجلس حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في مدينة هولير (جنوب كردستان) ناصر ياغز إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم السابع والخمسين بعد المئة احتجاجاً على العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان. 
وتوجه ياغز في حديثه لوكالة فرات للأنباء بالتحية إلى جميع المناضلين في حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام في عموم كردستان، معتقلات الدولة التركية والعالم وجميع المناضلين في إطار حملة "كسر العزلة، دحر الفاشية وحرية القائد أوجلان".
وأشار ياغز إلى العزلة المشددة المفروضة على أوجلان، مؤكداً ضرورة تصعيد النضال من أجل كسر هذه العزلة، داعياً إلى تنظيم الفعاليات والاحتجاجات في عموم شمال كردستان وتركيا للتنديد بالفاشية التركية وممارساتها.
وقال: "يجب تنظيم الفعاليات في كل مكان، شعبنا الذي أعلن موقفه ورد على فاشية العدالة والتنمية-الحركة القومية من خلال الانتخابات المحلية الماضية وتمكن من النصر عليه بهذا الإعلان تمكن من تغيير مصير مستقبل شمال كردستان وتركيا. يجب أن نأخذ نتائج الانتخابات المحلية بعين الاعتبار على أنها رد ورفض للفاشية وتصعيد النضال مرة أخرى". 
وأضاف "لا خيار آخر سوى تصعيد النضال، لهذا نؤكد ضرورة عدم الوقوف في الحياد وتصعيد النضال في كل مكان". 
وأكد ياغر أنهم سيواصلون الإضراب وأنهم سيحققون أهدافهم، موضحاً: "لا خيار أمامنا سوى النضال والمقاومة، وعلى أصدقاء الشعب الكردي أيضاً أن يضموا صوتهم إلى صوت المقاومة، وهذا لأن مفتاح حل الأزمات في البلاد وعموم الشرق الأوسط موجود في إمرالي". 
ودعا ياغز المؤسسات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها والدفاع عن مبادئها، قائلاً: "تلك الدول والمؤسسات التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم نراها تلتزم الصمت وتغض النظر عما يحصل اليوم من انتهاكات من جانب الفاشية التركية. وإذا ما التزمت هذه الدول والمؤسسات الصمت وأصرت على موقفها الحالي فهذا يعني أنها شريكة في سياسات فرض العزلة على القائد أوجلان". 
وأكد: "على شعبنا وخاصة حركات الشباب أن يؤكدوا رفضهم لهذه السياسات بحق الكرد ويصعدوا النضال والمقاومة. كما أدعو كل مؤسسات المجتمع المدني إلى الخروج عن صمتها حيال ما يحصل". 
وختم ياغز حديثه، قائلاً: "بالوحدة القوية والمتماسكة سنحقق النصر ونكسر العزلة".