ياغز: سننتصر مهما كانت الظروف والنتيجة

قال المناضل ناصر ياغز، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ101: "سننتصر مهما كانت الظروف والنتيجة، ونحن واثقون بهذا النصر، وإصرارنا وعزيمتنا قوية، سنكسر العزلة معاً ونحرر القائد أوجلان".

يواصل ناصر ياغز، الذي بدأ حملته في الإضراب المفتوح عن الطعام في 20 تشرين الثاني 2018 للمطالبة بإنهاء العزلة عن القائد أوجلان، ويصر على الاستمرار رغم وضعه الصحي الذي يتراجع يوماً عن الآخر.

وتستمر الحملة في ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي في هولير، والتي يشارك فيها مجموعة الـ 51، في ظل تزايد زيارات ممثلي المؤسسات المختلفة لفعالية الحملة.

ووجه ياغز، اليوم، رسالة حول مقاومته المستمرة في يومها الـ 101جاء في نصها:

"لم نفقد معنوياتنا وبهجتنا يوماً، عكس ذلك ارتفعت معنوياتنا أكثر فأكثر، ومن الناحية الصحية فإن وضعي الصحي يتدهور يوماً بعد آخر، سننتصر مهما كانت الظروف الصحية والمشاكل الأخرى التي نعانيها لن تبعدنا كل هذه الأمور عن أهدافنا التي نسعى إليها، ويجب تصعيد وتيرة نضال الشعب لإنهاء العزلة المشددة على القائد أوجلان.

مثلما ناضل قادة حركة التحرر الكردستاني في السجون، نحن نعاهد شعبنا بأن يصبح هذا الربيع، ربيعاً جميلاً، هذا الربيع سيكون ربيعاً لانتصارنا، وسيصبح ربيعاً لحرية القائد أوجلان.

مهما كانت النتيجة شعبنا سيحتفل بمناسبة عيد المرأة العالمي بتاريخ 8 آذار وعيد نوروز في 21 آذار، سنكسر هذه العزلة من خلال مقاومة الشعوب.

على شعبنا الانتفاض على هذا الأساس، لأن المعتقلين المضربين في السجون تدهور وضعهم الصحي جداً، ومن جهة أخرى يتعرض المضربين لضغوطات وتعذيب شديد من قبل إدارة السجون، لنصبح صوت هؤلاء المعتقلين ونقف ضد الموت".

وتدهور الوضع الصحي للمناضل ياغز في 26 شباط وتم نقله إلى المستشفى ، وبعد الفحوصات رفض ياغز تلقى العلاج وواصل حملته.

كما وتدهور وضعه الصحي خلال يومه 73 في الحملة ونقل إلى المستشفى في الأول من كانون الثاني، لكن بعد الفحص الطبي واصل ياغز إضرابه بإصرار وعزيمة كبيرة.

مخمور

وتتواصل حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام التي بدأت في مخيم الشهيد رستم جودي في مخمور، للمطالبة بإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان في يومها الـ 75، من قبل المجموعة 26.

وتستمر مقاومة عضوة لجنة مجلس عشتار فضيلة توك التي بدأت حملتها في الإضراب المفتوح عن الطعام بتاريخ 20 كانون الثاني،في يومها الـ 41.

ويحتشد الزوار في مكان الفعالية لزيارة المضربين ولرفع معنوياتهم.

كما أن توك أحياناً تعاني من بعض الأمراض إلا أنها كررت كلامها بالقول بأن معنوياتهم عالية وبأنهم متأكدون من الانتصارفي هذه الحملات والحصول على نتائج ايجابية.

السليمانية

تستمر فعاليات الإضراب في مقر جمعية عمال موزوباتاميا بمدينة السليمانية ودخلت يومها الـ78، من قبل المجموعة الـ 40 و تتلقى الفعاليات دعما ًشعبياً على الصعيد الكردستاني.

ويقتدي المضربون عن الطعام في الجمعية وكذلك الوفود الزائرة لمكان الإضراب بمقاومة ليلى كوفن النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي في البرلمان التركي، التي تواصل إضرابها منذ 114 يوماً.

ومنذ 23 شباط المنصرم يواصل المهندس هريم محمد من أهالي منطقة كلار حملته في الإضراب المفتوح عن الطعام للمطالبة بإنهاء العزلة على القائد أوجلان، في يومه السابع.

كما أطلق جمعة كريم حملته في الإضراب المفتوح عن الطعام بتاريخ 24 شباط لإنهاء العزلة عن القائد أوجلان، ويواصل جمعة اليوم حملته في يومه السادس.

وأعلن سرحد مليح أيضاً بتاريخ 25 شباط بأنه سيبدأ بحملة الإضراب المفتوحة عن الطعام لهدف الدعم المضربين وإنهاء العزلة على القائد أوجلان، واليوم يواصل مليح حملته في يومها الخامس.