وقفة احتجاجية في السليمانية تنديداَ بالهجمات التركية على كوباني

نظمت ممثلية مؤتمر ستار وممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان بمشاركة تنظيمات نسائية من كردستان وقفة احتجاجية ضد الهجمات التركية الأخيرة على كوباني.

ونددت التنظيمات، خلال الوقفة، بالمجزرة التي ارتكبتها الدولة التركية بحق النساء المدنييات من بينهن إدارية منسقية مؤتمر ستار في إقليم الفرات "زهرة بركل".

وباسم مؤتمر ستار والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، قرأت عضوة الهيئة الإدارية لممثلية الإدارة الذاتية "سلافا سليمان"، بيان أوضحت خلاله أنه بات واضحاً للعالم أن السياسية التي تتبعها الدولة التركية تأتي في إطار سياسية الإبادة وإمحاء الشعب الكردي.

وأشار البيان  إلى أن الهجمات التركية لم تتوقف منذ بدء ثورة روج آفا، فقد قامت تركيا بدعم وتمويل تنظيم داعش الإرهابي، واحتلت الأراضي السورية وهجرت مواطني عفرين، سري كانيه، وكري سبي من أراضيهم قسرياً.

وأوضح البيان أن الدولة التركية تعادي الشعب الكردي وتعادي المرأة على وجه الخصوص، والهجمات الجوية الأخيرة التركية على كوباني والذي استهدف المدنيين بشكل مباشر أكد على الذهنية الفاشية والأبوية والرجعية التي تتبعها الدولة التركية في محاربة الديمقراطية والعدالة والحرية، مؤكداً أن روسيا مسؤولة أمام هذه الهجمات بقدر مسؤولية تركيا.

من ناحية أخرى أشار البيان إلى أن العالم أجمع شاهد على المقاومة التاريخية لكوباني ووحدات حماية المرأة التي حاربت التنظيم الإرهابي الذي يشكل خطراً على العالم، وتركيا اليوم تحاول نشر الإرهاب مجدداً في كوباني.

وأكدت ممثلية مؤتمر ستار في نهاية البيان أن الدولة التركية تستهدف المرأة الحرة، ويتطلب من جميع منظمات حقوق الإنسان، الأمم المتحدة ومنظمات حماية حقوق المرأة أن تخرج من صمتها، وتضع حداً للإرهاب التركي.