وفد من جنوب كردستان يعتزم زيارة شمال كردستان للقاء ليلى كوفن

اعلن وفد من جنوب كردستان مؤلف من 5 اشخاص أنهم سيزورون ليلى كوفن، وذلك بعد الزيارة التي قاموا بها لناصر ياغز، المضربان عن الطعام لكسر العزلة عن القائد آبو.

زار وفد من جنوب كردستان مؤلف من 5 اشخاص برئاسة العضو في ادارة الاكاديمية السياسية الدكتور حكيم عبد الكريم الممثل عن حزب الشعوب الديمقراطي في هولير ناصر ياغز الذي يخوض ومنذ 111 يوما اضراباً مفتوحاً عن الطعام، وذلك لإنهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان.

واثناء الزيارة اصدر الوفد بيانا، واعلن فيه بأنهم سيزورون الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن التي مازالت تخوض حملة الاضراب المفتوحة عن الطعام منذ 124 من اجل انهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان.

وكشف الدكتور حكيم عبدالكريم في كلمة باسم الوفد، القاها امام المشاركين في الفعاليات والصحفيين، انهم يعتزمون اجراء زيارة الى شمال كردستان ايضاً للقاء ليلى كوفن البرلمانية المضربة عن الطعام منذ 124 يوم.

واكد د. عبد الكريم بأنه يجب على الجميع ان يحددوا موقفهم في هذه المرحلة العصيبة، وقال: "هذه مسؤولية دولية. وعليهم ان يحددوا موقفهم ليس فقط من اجل العزلة المفروضة على القائد اوجلان، بل من اجل جميع الهجمات التي تشنها تركيا على الشعب الكردي. ونتمنى الانتصار لجميع النشطاء والمناضلين المضربين عن الطعام".
ويضم الوفد كل من "عضو الاكاديمية السياسة و الفكر الديمقراطي ، د. حكيم عبدالكريم، وعضو الهيئة الادارية لحركة حرية المجتمع الكردستاني، روناك مجيد، وعضو اتحاد هورام، هلال شوكت، وعضو المكتب السياسي لحزب الكادحين الكردستاني بختيار مصطفى."