وفد من جنوب كردستان يزور المناضلة ليلى كوفن

زار وفد مشكّل من سياسيّين, أكاديميّين ومثقّفين كرد من جنوب كردستان البرلمانيّة عن حزب الشعوب الديمقراطي والرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الديمقراطي, ليلى كوفن, المضربة عن الطعام منذ 125 يوماً تنديداً بالعزلة على القائد أوجلان.

وضمّ الوفد عضو الهيئة الإداريّة لأكاديميّة الدكتور حكيم عبد الكريم السياسيّة, شورش خضر, العضو في منصّة هورم, هلال شوكت, عضو الهيئة الإداريّة لحزب الكادحين, بختيار مصطفى, إلى جانب عضو العلاقات الخارجيّة لحزب الشعوب الديمقراطي فلكناز أوجه.

وكان من المقرّر أنّ تشارك عضور الهيئة الإداريّة لحركة الحرّية, روناك مجيد, الوفد في زيارته, لكنّ السلطات في معبر "خابور" الحدودي لم تسمح لها بالدخول من المعبر.

وقرأ أحد أعضاء الوفد رسالة الناشط ناصر ياغز, المضرب عن الطعام منذ 112 يوماً تضامناً مع مطالب ليلى كوفن, فيما قدّم الوفد هديّة من صنع نساء منطقة "هوارامان" إلى كوفن تعبيراً عن دعم تلك النسوة لنضالها.

من جانبها, توجّهت البرلمانيّة الكرديّة بالشكر لأعضاء الوفد على دعمهم, مؤكّدة أنّ الثورة لا تكون بلا "تضحيات", داعية أنّ تكون حملات المقاومة "وسيلة لتحقيق وحدة الصفّ الكردي", كما طالبت شعب جنوب كردستان بالالتفاف حول الناشط ناصر ياغز في إضرابه عن الطعام.

كما قام أعضاء الوفد بزيارة عدد آخر من البرلمانيّين والسياسيّين المضربين عن الطعام في مدينة آمد, مؤكّدين أنّهم يدعمون هذه المقاومة التي تطالب بمطالب مشروعة.