وفد بلدية قنديل يعلن نية التوجّه إلى بغداد لمواجهة الاحتلال التركي

قالت الرئيسة المشتركة لبلدية قنديل كلالا عثمان "نحن بانتظار رد البرلمان بخصوص الاحتلال التركي لقنديل، وسنتوجه إلى بغداد في حال عدم اتخاذ البرلمان موقفا تجاه ذلك".

جاء إعلان وفد قنديل نيته التوجه الى بغداد، بعد أن قامت الرئيسة المشتركة لبلدية قنديل كلالا عثمان يوم أمس وباسم عموم شعب قنديل بزيارة برلمان إقليم كردستان العراق (جنوب كردستان) بخصوص الاحتلال التركي لقنديل والهجمات التي تتم عليه .

وخلال الزيارة تم الترحيب بالوفد من قبل أعضاء برلمان كردستان العراق، حيث قدم الوفد مطالب الشعب للبرلمان .

وأوضحت كلالا عثمان، في حديثها عن اجواء المقابلة، أنه "في البرلمان واثناء المقابلة لم نحصل على أي إجابة، قمنا بعرض مطالبنا، وهم بدورهم قالوا سنوصلها للحكومة، ولم نلقى أي وعود بإقامة جلسة خاصة ضد الاحتلال، فقط تلقينا وعدا بأن تتم زيارة قنديل من قبل وفد من البرلمان، وتمت الإشارة إلى أن الوفد سيقوم بزيارة القرى التي تم قصفها من قبل تركيا" .

وأوضحت الرئيسة المشتركة للبلدية أنه كان قد تم مسبقا توضيح مطالب عموم شعب قنديل للبرلمان، "لكن لم نحصل منها على أي نتيجة، هذه المرة سنعتزم على الوقوف على مطالبنا، ولأن البرلمان يمثل شعوب منطقة كردستان قدمنا له مطالبنا دون تردد وبشكل فوري" .

وشددت على إنه "إذا لم يتخذ برلمان المنطقة موقفا إيجابيا في موضوع احتلال قنديل فسوف نقوم بالتوجه إلى البرلمان العراقي في بغداد ".

وكان وفد قنديل، المتحدث باسم عموم شعب قنديل، قد زار أمس الأحد، برلمان إقليم كردستان العراق (جنوب كردستان) للحديث عن الهجمات التي تتم على قنديل ومحاولات احتلالها من قبل الدولة التركية.