وداع الشهيد "هوكر" بموكب مهيب في مدينة ديرك

شارك الآلاف من أهالي مدينة ديرك وريفها في مراسم تشييع المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب هوكر بكداش الذي استشهد إثر نوبة قلبية في مدينة قامشلو.

وتجمّع الآلاف من الأهالي أمام قوس مدينة ديرك في مدخل المدينة الغربي لاستقبال جثمان الشهيد هوكر بكداش (عمر كولكى), حيث توجّهوا به في موكب مهيب صوب مزار "الشهيد خبات ديرك" لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت وعرض عسكري قدّمه مقاتلون في وحدات حماية الشعب.

وألقى القيادي في وحدات حماية الشعب دليل منصور كلمة توجه فيها بالعزاء لرفاق درب الشهيد هوكر وجميع عوائل الشهداء مضيفاً "إن دولة الاحتلال التركي تحاول عبر مرتزقتها القضاء على مكتسبات ثورة روج آفا وشمال سوريا، ولكننا وصلنا إلى مرحلة تنظيمية بفضل التضحيات التي يقدمها شعبنا وقواتنا ضد هجمات العدو".

وبدوره أشار رئيس اتحاد علماء المسلمين في إقليم الجزيرة محمد غرزاني إلى أن، الشهيد هوكر كان مدرسة في التضحية والفداء، وتابع "الشهيد هوكر كان فرعاً من مدرسة القائد الأممي عبدالله أوجلان الذي دعا إلى كسر الأصنام "الأنظمة الفاشية" وتوحيد الشعوب".

كما ألقى  وباسم عائلة الشهيد هوكر مازن محمد كلمة عاهد فيها على السير على خطا الشهيد هوكر ورفاق دربه حتى تحقيق النصر

وبعد إلقاء الكلمات، قرئت  وثيقة الشهيد هوكر من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء في كركي لكي قهرمان محمد، وسلمت لذويه.

وفي نهاية المراسم وري جثمان الشهيد هوكر الثرى  في مزار الشهيد خبات ديرك، وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تحيي الشهداء.